الرئيسية الأخبار L’Oréal تُعلن عن شراكةٍ مميزةٍ مع Sephora في دبي

L’Oréal تُعلن عن شراكةٍ مميزةٍ مع Sephora في دبي

بهدف تعزيز التزامها بمفهوم الاستدامة وتقديم منتجاتٍ صديقةٍ للبيئة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أكّدت شركة "لوريال" (L’Oréal)، الرّائدة عالميّاً في مجال الجمال، التزامها بالاستدامة في قمّة "لوريال من أجل المستقبل" والّتي أُقيمت في دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة، خلال شهر سبتمبر الماضي. خلال هذا الحدث، كشفت لوريال عن شراكةٍ جديدةٍ مع شركة "سيفورا" (Sephora) تهدف إلى تحقيق أهداف استدامةٍ طموحةٍ بحلول عام 2027، حيث ستركّز الشّراكة على 4 مجالاتٍ رئيسيّةٍ: استهلاكٍ مستدامٍ، وتصميم نقاط بيعٍ صديقةٍ للبيئة، وتمكين المرأة، وتطوير المهارات المتعلّقة بالاستدامة.

وفي إطار جهودها لتعزيز الاستدامة، ستعمل لوريال الشرق الأوسط بالتّعاون مع سيفورا على زيادة توفير المنتجات القابلة لإعادة التّعبئة وإعادة الاستخدام في متاجر سيفورا، خاصّةً من العلامات الفاخرة التّابعة للوريال في المنطقة، وسيتمّ دعم هذه المبادرة بحملاتٍ إعلاميّةٍ رقميّةٍ وزيادة الرّؤية في المتاجر؛ لتشجيع العملاء على تبنّي هذه المنتجات الصّديقة للبيئة.

كما أعلنت لوريال الشرق الأوسط أنّها ستتبنّى استخدام مواد تصميم نقاط بيع (POS) صديقةٍ للبيئة بنسبة 75% في متاجر سيفورا، وذلك في إطار استراتيجيّتها 3R الّتي تهدف إلى احترام المستهلكين واللّوائح والبيئة، وتقليل الوزن من خلال تصميمٍ مبتكرٍ للمنتجات، واستبدال المواد التّقليديّة بمواد ذات بصمةٍ بيئيّةٍ أفضل؛ تعكس هذه الاستراتيجيّة التزام لوريال العميق بالابتكار المستدام الّذي يُقلّل من تأثيرها البيئيّ.

ومن خلال برنامج "الجمال من أجل حياة أفضل" الّذي تقدّمه لوريال، ستعمل لوريال الشرق الأوسط وسيفورا مع منظمّةٍ غير حكوميّةٍ محليّةٍ؛ لتدريب 100 امرأةٍ من الفئات المهمّشة وتزويدهن بالمهارات اللّازمة للعمل في صناعة الجمال، إذ يهدف هذا البرنامج إلى تحسين فرص العمل وتمكين النساء اقتصاديّاً من خلال توفير التّدريب والتّأهيل المهنيّ.

في مقابلةٍ مع مجلة "عربية.Inc"، تحدّث لوران دوفييه، المدير التّنفيذيّ لشركة لوريال الشّرق الأوسط، عن تركيز الشّركة على الاستدامة، قائلاً: "إنه التزامٌ أخلاقيٌّ... ليس لدينا خيارٌ آخر إذا كنّا نريد أن نضمنَ استمرار الكوكب والشّركة معاً". وأشار دوفييه إلى أهميّة الشّراكات مع الشركات الكبيرة والصّغيرة لتحقيق أهداف الاستدامة، إذ قال: "لطالما كانت لوريال شريكاً لروّاد الأعمال والشّركات النّاشئة"، وأضاف: "هذه الشّراكات غالباً ما تجلب أفكاراً تتماشى مع رؤيتنا للاستدامة".

كما وسلّط دوفييه الضّوء على برنامج "تك كويست" (TechQuest) الّذي تقدّمه لوريال، والذي يُتيح للشّركات النّاشئة المختارة العمل مع لوريال على نماذج إثبات المفهوم، وأوضح: "في مجال الاستدامة أو أيّ مجالٍ آخر، نسعى دائماً للابتكار؛ نحن حريصون على دعم الأفكار الجديدة الّتي يُمكن أن تُحدثً فرقاً".

تميّزت قمّة "لوريال من أجل المستقبل" هذا العام بمشاركة سعادة عبد الله النّعيمي، رئيس المجلس الاستشاريّ لإمارة الشّارقة ووزير التّغير المناخيّ والبيئة السّابق في الإمارات، كمتحدّثٍ رئيسيٍّ، كما شهدت القمّة مناقشاتٍ بمشاركة شركاتٍ بارزةٍ، وتناولت هذه النّقاشات مواضيع هامّةً مثل تقليل النّفايات، واستراتيجيّات الاقتصاد الدّائريّ، وجهود تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

إضافةً إلى ذلك، تخلّلت القمّة ورش عملٍ نظّمتها منظّمة "كلايمت فريسك" (Climate Fresk) الفرنسيّة غير الرّبحيّة، الّتي تُركّز على نشر الوعي حول التّغير المناخيّ، ما أتاح للحاضرين فرصةً للتّعمّق في تأثيرات التّغير المناخيّ والحلول المُمكنة لمواجهته.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: