الرئيسية الاستدامة Magellan Capital تُطلق صندوق تحوّط بقيمة 700 مليون دولارٍ

Magellan Capital تُطلق صندوق تحوّط بقيمة 700 مليون دولارٍ

مدعوماً برأسمالٍ أساسيٍّ من ثروة عائلة حسن العلي، ممّا يُعزّز مكانة دبي كمركزٍ رئيسيٍّ لصناديق التحوط

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركةُ .Magellan Capital Holdings Ltd، ومقرّها دبي، عن استعدادها لإطلاق صندوق تحوط متعدّد الاستراتيجيّات بقيمة 700 مليون دولارٍ الشّهر المقبل، ليكون أحد أكبر الصّناديق الّتي تم إطلاقها في الإمارات العربيّة المُتّحدة، ويأتي هذا الصّندوقُ في وقتٍ يشهدُ فيه قطّاع صناديق التّحوّط نموّاً ملحوظاً، حيث تُظهر بياناتُ Preqin أنّ 5% فقط من صناديق التّحوط العالميّة تم إطلاقها برأسمالٍ أوّليّ يزيدُ عن 500 مليون دولارٍ هذا العام.

سيعملُ الصّندوق على استراتيجيّاتٍ تتنوّع بين الأسهم والائتمان، وفقاً لما أفادت به Britney Lam، رئيسةُ قسم الأسهم طويلة وقصيرة الأجل في الشّركة، وسيتمّ تمويلُ رأس المال الأساسيّ للصّندوق من ثروة عائلة حسن العلي، الّذي أسّس شركة Zakher Marine International، وباعها قبل عامين لإحدى وحدات شركة بترول أبوظبي الوطنيّة (أدنوك).

وقالت Lam: "بمجرّد أن نُثبت سجلّ الأداء خلال فترةٍ أقصاها 12 شهراً، سنبدأ في التّحدّث إلى الجهات المُخصّصة الرّئيسيّة، بما في ذلك المكاتب العائليّة والصّناديق السّياديّة في المنطقة". وأضافت: "أُريد أن أكونَ حذرةً وأتأكّد من أنّ عمليّةَ الاستثمار في مكانها قبل جلب الكثير من رأس المال الخارجيّ".

يأتي إطلاق هذا الصّندوق كجزءٍ من جهود دبي لتعزيز مكانتها كمركزٍ رئيسيٍّ لصناديق التّحوّط، وتستضيفُ المدينة حاليّاً مكاتب محليّةً لـ 37 صندوق تحوط عالميّاً يُدير كلٌّ منها ما لا يقلُّ عن مليار دولارٍ، وتم إنشاء 25 منها بعد عام 2022، وفقاً لبيانات With Intelligence.

تتواجدُ Magellan Capital في دبي وأبوظبي ولندن، وقد ضاعفت عدد موظّفيها في العام الماضي إلى أكثر من 20 موظّفاً عبر عمليّاتها في الأسواق العامّة والخاصّة، ومن بين التّعيينات الرّئيسيّة كان Valery Kazak، الّذي كان يعملُ سابقاً في Sova Capital في لندن، وسيشرف على دخل الأسواق النّاشئة الثّابت.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: