الرئيسية الأخبار Merak Capital تستثمر 310.8 مليون ريال سعودي في شركة SHIFT

Merak Capital تستثمر 310.8 مليون ريال سعودي في شركة SHIFT

بهدف تعزيز النّموّ الاقتصاديّ في قطّاعات النّقل والسّياحة، تماشياً مع رؤية السعودية 2030

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة "ميراك كابيتال" (Merak Capital) عن استثمارٍ قدره 310.8 مليون ريالٍ سعوديٍّ (82.8 مليون دولارٍ) في شركة "شفت" (SHIFT) النّاشئة في مجال النّقل الذّكي، الّتي تتّخذ من المملكة العربيّة السّعودية مقرّاً لها، ويهدف هذا الاستثمار إلى دعم أهداف رؤية المملكة 2030، الّتي تسعى إلى تعزيز النّموّ الاقتصاديّ وتنويع القطّاعات، مثل: النّقل، والخدمات اللّوجستيّة، والسّياحة.


تأسّست شفت في عام 2017 على يد خالد السليمان، وهي منصّةٌ متخصّصةٌ في تقديم حلول نقلٍ ذكيّةٍ تعتمد على التّكنولوجيا للأفراد والمنتجات. تعمل الشّركة في 57 مدينةً مختلفةً داخل المملكة، وتدير أسطولاً يضمّ أكثر من 12,000 مركبةٍ، كما تقدّم مجموعةً متنوّعةً من الخدمات، مثل: مشاركة السّيارات، وتأجير السّيارات، وخدمات التّوصيل إلى آخر الميل، بالإضافة إلى خدمات السّائق الخاصّ.

سيساهم استثمار ميراك كابيتال في دعم شفت لمواصلة تطوير حلول نقلٍ ذكيّةٍ تتماشى مع الأهداف الكُبرى للمملكة، خصوصاً في قطّاع السّياحة الّذي من المتوقّع أن يشهدَ نموّاً كبيراً في إطار رؤية 2030، وتسعى شفت أيضاً إلى توفير خياراتٍ متنوّعةٍ للنّقل السّياحيّ، ما يساعد على تسهيل تنقّل السّياح داخل المملكة.

إلى جانب استثمارها في شفت، قادت ميراك كابيتال جولة تمويلٍ بقيمة 112 مليون ريالٍ سعوديٍ (29.85 مليون دولارٍ) لمنصّة "جسر" (Jisr) المُتخصّصة في إدارة الموارد البشرية، كما تُدير ميراك كابيتال صندوقاً لرأس المال المغامر بقيمة 306 ملايين ريالٍ سعوديٍّ (81.56 مليون دولارٍ)؛ لدعم قطّاعات الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: