الرئيسية الأخبار Meta تطلق ميزة أصوات المشاهير لتعزيز تجربة الذكاء الاصطناعي

Meta تطلق ميزة أصوات المشاهير لتعزيز تجربة الذكاء الاصطناعي

سيتمّ الكشف عن هذه الخاصيّة ضمن مؤتمر ميتا السنوي "كونيكت"، الّذي يبدأ في 25 من سبتمبر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

من المُتوقّع أن تُعلنَ شركة "ميتا" (Meta) قريباً عن خاصيّةٍ جديدةٍ ضمن شات الذكاء الاصطناعي الخاصّ بها، والّتي تُتيح للمستخدمين اختيار أصوات مشاهير من بينهم: الممثّلة البريطانيّة جودي دينش، والممثّلة الأمريكيّة كريستين بيل، والمصارع الشّهير جون سينا، والممثّلة أوكوافينا، والممثّل الكوميديّ كيجان-مايكل كي. تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز تفاعل المستخدمين مع الذكاء الاصطناعي الخاصّ بالشّركة، في تجربةٍ مشابهةٍ لتجربة "شات جي بي تي" (ChatGPT).

سيتمّ الكشف عن هذه الخاصيّة ضمن مؤتمر ميتا السنوي "كونيكت" (Connect)، الّذي يبدأ في 25 من سبتمبر، كما تعتزم الشّركة أيضاً إطلاق النّسخة الأولى من نظّارات الواقع المعزّز، إلى جانب مناقشة خطّطها المستقبليّة لتطوير أجهزةٍ أُخرى، بما في ذلك نظّارات "راي بان ميتا" (Ray-Ban Meta) الذّكيّة الّتي سبق وأن قدّمت ميّزة الشّات الصّوتيّ باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ستكون هذه الخاصيّة الصّوتيّة متاحةً في الولايات المتّحدة والأسواق الناطقة بالإنجليزيّة عبر مجموعة تطبيقات ميتا، بما في ذلك فيسبوك، إنستغرام، وواتساب. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي ميتا لتوسيع عروضها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، ما يضعها في منافسةٍ مباشرةٍ مع شركة "أوبن إيه آي" (OpenAI)، المدعومة من "مايكروسوفت" (Microsoft)، و"غوغل" (Google)، التّابعة لشركة "ألفابت" (Alphabet).

مؤخّراً، شارك الرّئيس التّنفيذيّ لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، مقطع فيديو ترويجيّاً على إنستغرام يظهر فيه جون سينا، وهو يقوم بمجموعةٍ من الحركات البهلوانيّة أثناء ارتدائه لنظّارات "راي بان ميتا" الذّكيّة، في محاولةٍ لتسليط الضّوء على مميّزات النّظّارات المستقبليّة.

ومن الجدير بالذّكر أنّ شركة "أوبن إيه آي" كانت قد أطلقت خاصيّةً صوتيّةً مماثلةً لشات الذكاء الاصطناعي الخاصّ بها في مايو الماضي، ولكنّها واجهت جدلاً عندما أعربت الممثّلة الأمريكيّة سكارليت جوهانسون عن استيائها، بعدما وجدت أنّ الصّوت المُستخدَم في التّقنية كان مشابهاً لصوتها، رغم عدم موافقتها على المشاركة في المشروع.

في الوقت الحالي، يُمكن لمساعد ميتا الذّكي التّفاعل من خلال المحادثات النّصيّة وإنشاء الصّور بناءً على توجيهات المستخدمين، ممّا يعكس الجهود المستمرّة للشّركة في تحسين تجربة المستخدم وتعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: