الرئيسية الأخبار Meta تُلغي تطوير نظارات الواقع المختلط وتغيّر استراتيجيتها

Meta تُلغي تطوير نظارات الواقع المختلط وتغيّر استراتيجيتها

محوّلةً تركيزها نحو تقديم برمجيّات XR لشركاتٍ أخرى، وسط تحديّاتٍ تتعلّق بتكلفة التكنولوجيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

قرّرت شركةُ Meta إلغاء تطوير نظارات الواقع المختلط المُتقدّمة، والّتي كانت تهدفُ إلى منافسة نظّارات Vision Pro من شركة Apple، وذلك وفقاً لتقرير ٍنشرتهُ صحيفة The Information، ويأتي هذا القرارُ بعد اجتماع مراجعةٍ استراتيجيٍّ ترأّسه المديرُ التّنفيذيّ لشركة Meta، مارك زوكربيرغ.

النّظارات الّتي كانت تحمل الاسم الرّمزيّ "La Jolla"، بدأ تطويرها في نوفمبر وكانت مُقرّرةً للإطلاق في عام 2027، وكان من المُتوقّع أن تتميّز بشاشاتٍ micro-OLED عالية الأداء، مشابهةً لتلك المستخدمة في نظارات Vision Pro.

إلّا أنّ المشروعَ واجه تحديّاتٍ كبيرةً، أبرزها التّكلفة العاليّة لتقنية OLED، ممّا جعلَ من الصّعب تحقيق السّعر المُستهدف الّذي يقلّ عن 1000 دولارٍ أمريكيٍّ. ونتيجةً لذلكَ، قرّرت Meta تحويل تركيزها نحو تقديم نظام Horizon OS الخاصّ بها، وهو برمجيّة XR، للاستخدام من قبل شركاتٍ أُخرى، كما بدأت في استكشاف فرص التّعاون، بما في ذلك مع شركة Jio الهنديّة العملاقة في مجال التّكنولوجيا.

وفي سياقٍ متّصلٍ، كشفت وثائقٌ اطّلعت عليها صحيفة Financial Times أنّ Meta تعاونت سرّاً مع شركة Google؛ لإدارة حملةٍ إعلانيّةٍ على منصّة YouTube تروّج لاستخدام Instagram بين المراهقين، وقد سمحَ هذا التّعاون لـMeta باستهداف المستخدمين الذين تتراوحُ أعمارهم بين 13 و17 عاماً، متجاوزةً بذلك القواعد المُصمّمة لحماية القاصرين على الإنترنت.

بدأت هذه الحملةُ في أوائل عام 2023، وكانت جزءاً من جهود Meta لجذب المستخدمين الأصغر سنّاً إلى منصّة Instagram في ظلّ المُنافسة المُتزايدة من تطبيق TikTok، وقد استهدفت الإعلاناتُ مجموعةً مجهولة الهوية تضمّ العديدَ من الأشخاص الّذين تقلّ أعمارهم عن 18 عاماً، ممّا أثار مخاوفَ بشأن انتهاك سياسات Google المُتعلّقة باستهداف القاصرين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: