الرئيسية الأخبار Microsoft تُطلق تطبيقاً لتشغيل Windows على الأجهزة المختلفة

Microsoft تُطلق تطبيقاً لتشغيل Windows على الأجهزة المختلفة

بهدف تعزيز رؤية الشّركة المستقبليّة بتحويل نظام ويندوز إلى منصّةٍ سحابيّةٍ تعتمد على الذكاء الاصطناعي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزية من هنا.

في خطوةٍ جديدةٍ نحو تعزيز التّحوّل الرّقميّ والاعتماد على الحوسبة السّحابيّة، أطلقت شركة مايكروسوفت (Microsoft) تطبيقاً مبتكراً يُمكّن المستخدمين من تشغيل نظام ويندوز على أجهزةٍ متعدّدةٍ، بما في ذلك أجهزة "ماك" (Mac)، و"آيفون" (iPhone)، و"آيباد" (iPad)، وأيضاً أجهزة "أندرويد" (Android). جاء هذا الإطلاق بعد عامٍ كاملٍ من الاختبارات والتّجارب، ليصبح التّطبيق مركزاً رقميّاً يُتيح للمستخدمين الوصول إلى نُسخ نظام ويندوز المُخزّنة في السّحابة عبر خدماتٍ، مثل "ويندوز 365" (Windows 365)، و"آزور فيرتشوال ديسكتوب" (Azure Virtual Desktop)، و"ريموت ديسكتوب" (Remote Desktop).

يأتي التّطبيق الجديد بواجهةٍ قابلةٍ للتّخصيص، حيث يدعم الشّاشات المُتعدّدة والأجهزة الطّرفيّة، مثل: كاميرات الويب والطّابعات ووحدات التّخزين، ما يسمح باستخدامها وكأنّها متّصلةٌ مباشرةً بجهاز الحاسوب السّحابيّ. وعلى الرّغم من أنّ هذا التطبيق مُصمّمٌ بشكلٍ أساسيٍّ للمؤسّسات التّعليميّة والعمليّة، إلّا أنّه يُجسّد الرّؤية طويلة الأمد لمايكروسوفت في تحويل نظام ويندوز إلى منصّةٍ سحابيّةٍ تُعزّز التّكامل بين الذكاء الاصطناعي والتّجربة متعدّدة الأجهزة.

التطبيق مُتاحٌ الآن على متجر مايكروسوفت (Microsoft Store) ومتجر آبل (Apple Store) وأيضاً في نسخةٍ تجريبيّةٍ عامّةٍ لنظام أندرويد. ويُتيح للمستخدمين الانتقال بسلاسةٍ بين الحسابات المختلفة، ممّا يُعزّز تجربة استخدامٍ متعدّدةً للخدمات السّحابيّة. حتّى اللّحظة، لا توجد خططٍ لدعم الحسابات الشّخصيّة، لكن الشّركة قد تطرح نسخةً من "ويندوز 365" مخصّصةً للمستهلكين العاديّين في المستقبل.

وفي سياقٍ مشابهٍ، أعلنت شركة آبل (Apple) عن إطلاق هاتف "آيفون 16" (iPhone 16) الجديد هذا الشّهر، والّذي يتميّز بتقنياتٍ تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم وزيادة مبيعات الشّركة. يُقدم "آيفون 16" ما يُعرف بـ"Apple Intelligence"، وهي مجموعةٌ من الميّزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي الّتي تهدف إلى تعزيز وظائف الأجهزة عبر مجموعةٍ واسعةٍ من التّطبيقات.

وفي مؤتمرها السّنويّ للمطوّرين "WWDC 2024"، الّذي عُقد في يونيو، كشفت آبل عن مجموعةٍ من المنتجات الجديدة تتصدّرها تقنية "Apple Intelligence". يُتوقع أن يُوفّرَ هذا النّظام الذّكيّ ميّزاتٍ فرديّةً تُحافظ على خصوصيّة المُستخدم، مثل: التّنبؤ بالسّياق، والإشعارات المُخصّصة، وخدمات الكتابة وإعادة الصّياغة، وأيضاً تركيب الصّور، كما ستمكن هذه التّقنية الأجهزة من تشغيل التّطبيقات بفعاليّةٍ أكبر مع الاستفادة من النّماذج السّحابيّة، مع ضمان أمان البيانات.

بالإضافة إلى ذلك، عقدت آبل شراكةٍ OpenAI لتمكين "سيري" (Siri) من الوصول إلى تقنية "تشات جي بي تي" (ChatGPT)، ممّا يُعزّز من قدراتها على تقديم الاقتراحات أو حتّى إنشاء محتوىً مثل القصص اللّيلية للأطفال مع الصّور، وستكون هذه الميّزة مجانيّةً تماماً، ولا تتطلّب من المستخدمين إنشاء حسابات، ممّا يُعزّز الخصوصيّة، كما سيتضمّن التّحديث الجديد تحسيناتٍ في تصحيح العبارات بشكلٍ فوريٍّ وزيادة دمج "سيري" في أنظمة تشغيل آبل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: