الرئيسية الأخبار Microsoft تُطلق مركز تطوير هندسي جديداً في أبوظبي

Microsoft تُطلق مركز تطوير هندسي جديداً في أبوظبي

لتعزيز الابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والأمن السيبراني، بهدف تطوير حلولٍ تقنيّةٍ مبتكرةٍ تُسهم في دعم الاقتصاد الرّقميّ العالميّ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ تُعزّز مكانة الإمارات كمركزٍ عالميٍّ للابتكار التّكنولوجيّ، أعلنت شركة مايكروسوفت (Microsoft) يوم الثّلاثاء عن توسّع بصمتها في الشّرق الأوسط من خلال إنشاء مركز تطوير هندسي جديدٍ في أبوظبي. يُعدّ هذا المركز واحداً من أوائل المراكز الهندسيّة الّتي تُطلقها مايكروسوفت في العالم العربيّ، ليُضاف إلى شبكتها العالميّة من المراكز الهندسيّة الّتي تعمل في مواقع استراتيجيّة حول العالم.

يهدف مركز مايكروسوفت في أبوظبي إلى دعم منظومةٍ عالميّةٍ متكاملةٍ من الابتكارات، تشمل الذكاء الاصطناعي، وتقنيّات السّحابة، والحلول المتقدّمة في الأمن السيبراني، إذ ستعمل فرق الهندسة في هذا المركز على تطوير حلولٍ تقنيّةٍ متقدّمةٍ تُسهم في تعزيز منتجات مايكروسوفت على مستوى العالم.

يأتي هذا الإعلان ضمن سلسلةٍ من الاستثمارات المستمرّة الّتي تُعزّز من موقع الإمارات كمركزٍ عالميٍّ للابتكار التّكنولوجيّ واستقطاب المواهب، كما وتعتبر الشّراكة الاستراتيجيّة بين مايكروسوفت وشركة G42 من العوامل الأساسيّة الّتي ساعدت في بناء نظامٍ تقنيٍّ مزدهرٍ محليّاً. ومن خلال المركز الجديد، تسعى مايكروسوفت إلى جذب أفضل الكفاءات العالميّة لتطوير حلولٍ تقنيّةٍ مخصّصةٍ لمواجهة التّحديّات في القطّاعات الحيويّة عالميّاً.

قال سموّ الشّيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ورئيس المجلس التّنفيذيّ لإمارة أبوظبي: "أبوظبي هي مركزٌ للابتكار، وقادرةٌ على قيادة الجهود العالميّة في الذكاء الاصطناعي، ممّا يساهم في تقديم حلولٍ تُفيد البشريّة والكوكب، إذ إنّ البنية التّحتيّة الرّقميّة والفيزيائيّة المتطوّرة في أبوظبي، إلى جانب الموقع الاستراتيجيّ لدولة الإمارات، تُمكّننا من تحقيق تأثيرٍ إيجابيٍّ واسع النّطاق في الصّناعات والمجتمعات على حدٍّ سواء".

ومن جانبه، أعرب ساتيا ناديلا، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة مايكروسوفت، عن التزام الشّركة بتطوير تقنيّاتٍ تحويليّةٍ، مثل الذكاء الاصطناعي، لتعزيز الفرص المحليّة. وأضاف: "مركز التّطوير الهندسيّ في أبوظبي سيستقطب مواهب جديدة للمنطقة، ويُسهم في دعم الابتكار الّذي يُعزّز النّموّ الاقتصاديّ ويوفّر فرص عملٍ للإمارات والعالم".

كما أضاف بنغ شياو، الرّئيس التّنفيذيّ لمجموعة G42: "إنّ تأسيسَ مركز مايكروسوفت الهندسيّ في أبوظبي يعكس الأهميّة المتزايدة لدولة الإمارات كمركزٍ للابتكار التّكنولوجيّ، ومن خلال هذا المركز، نعمل معاً لبناء مستقبلٍ رقميٍّ أكثر قوّةً للمنطقة وخارجها".

وأكّد سامر أبو لطيف، نائب رئيس مايكروسوفت والرّئيس الإقليميّ لمنطقة أوروبا الوسطى والشّرقية والشّرق الأوسط وأفريقيا، أنّ هذا الإعلان يُعزّز التزام مايكروسوفت تجاه المنطقة، قائلاً: "من خلال تمكين الشّباب والتّعاون مع الأكاديميّات ودعم الإبداع، ننتقل من استهلاك التّكنولوجيا إلى المساهمة في تطويرها عالميّاً، ومع هذا المركز الهندسيّ العالميّ في أبوظبي، نعمل على دفع عجلة الابتكار ودعم المؤسّسات حول العالم للبقاء قادرةً على المنافسة في عالمٍ رقميٍّ".

من جهةٍ أُخرى، سيلعب المركز الجديد دوراً مهمّاً في تطوير المهارات المحليّة في مجالات الحوسبة السّحابيّة، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وستحقّق هذه الجهود من خلال شراكاتٍ مع الجامعات المحليّة، ومراكز التّدريب، والمبادرات الحكوميّة الّتي تهدف إلى تمكين الجيل القادم من المهنيّين، وتُعتبر هذه الاستثمارات في رأس المال البشريّ جزءاً من رؤية الإمارات للتحوّل نحو اقتصادٍ قائمٍ على المعرفة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: