الرئيسية الأخبار MNT-Halan تجمع 157.5 مليون دولار للتوسع خارج مصر

MNT-Halan تجمع 157.5 مليون دولار للتوسع خارج مصر

شركة التكنولوجيا المالية المصرية تحصلُ على استثمارٍ دوليٍّ بقيمة 157.5 مليون دولارٍ؛ لتعزيز خدماتها وتوسيع نطاق عمليّاتها خارج مصر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ أيضاً باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة التكنولوجيا المالية المصرية الناشئة MNT-Halan، والتي تُعدُّ أوّل "يونيكورن" مصريّ، عن جمع 157.5 مليون دولارٍ من مستثمرين دوليّين بهدفِ التّوسُّع خارج حدودِ مصر، شاركَ في جولة التمويل كلٌّ من مؤسّسة التّمويل الدّوليّة (IFC) بمساهمةٍ قدرها 40 مليون دولار، إلى جانب شركات تطوير الشّركاء الدوليّين (DPI) وLorax Capital Partners وصناديق تُديرها Apis Partners LLP وLunate وGB Corp.

تُقدِّم MNT-Halan حاليّاً خدماتها لأكثر من 7 ملايين عميلٍ، وتشملُ حزمةُ خدماتها قروضَ الأعمالِ والاستهلاكِ، والبطاقاتِ المدفوعة مُسبقاً، والمحافظ الإلكترونّية، التجارة الإلكترونية، والذّهب، واستثماراتِ صناديق سوق المال، فمنذُ تأسيسها في عام 2018 على يد منير نخلة، صرفت الشّركةُ قروضاً تجاوزت قيمتها 4.4 مليار دولارٍ.

يتميّز ملفُّ MNT-Halan المتنوّع بخدماتِ الإقراض، الشّراء الآن والدّفع لاحقاً، والتّجارة الإلكترونيّة، والمدفوعات، والتّنقل، بالإضافة إلى اللّوجستيّات حسب الطّلب. وفي أبريل الماضي، استحوذت الشّركةُ على بنك Advans Microfinance في باكستان.

في نوفمبر 2023، نجحت MNT-Halan في جمع 130 مليون دولارٍ من خلالِ عمليّة توريقٍ، كجزء من خمس شرائح لإصدار السّندات المورقة العام الماضي، ممّا يعكسُ استراتيجيتها الماليّة القويّة وحضورها السّوقي المتين. وتسعى MNT-Halan إلى استغلالِ هذا التّمويل الجديدِ؛ لتعزيزِ بنيتها التّحتيّة وتوسيع نطاق خدماتها، لتشمل أسواقاً جديدةً خارج مصر، ممّا يُعزّز من مكانتها كشركةٍ رائدةٍ في مجال التّكنولوجيا الماليّة في المنطقةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: