الرئيسية الأخبار Netflix تتعاون مع AFAC لدعم صانعات الأفلام العربيات

Netflix تتعاون مع AFAC لدعم صانعات الأفلام العربيات

بإطلاق برنامجٍ يشمل تمويل إنتاج الأفلام القصيرة، مع إرشادٍ وتوجيهٍ من محترفين في المجال، بهدف تطوير المواهب النّسائيّة في السعودية والإمارات ومصر والأردن والكويت

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنكليزيّة من هنا.

أعلنت شركة Netflix بالتّعاون مع الصّندوق العربيّ للثّقافة والفنون (AFAC) عن إطلاق برنامجٍ جديدٍ يحمل عنوان "نساء في السّينما، أحيِ قصتكِ"، يهدفُ لدعم ما يصل إلى 25 صانعة أفلامٍ ناشئةً من العالم العربيّ، ويأتي هذا البرنامج ضمن إطار صندوق نتفليكس للعدالة الإبداعيّة، والّذي يسعى إلى تطوير مواهب نسائيّةٍ في مجالات السّينما في دولٍ مثل السعودية، الإمارات، مصر، الأردن، والكويت.

سيشارك في هذا البرنامج مجموعةً من المُبدعات، سواء من المشاركات السّابقات في مبادراتٍ مشابهةٍ أو من الدّاخلات الجُدد في عالم السّينما، حيث ستعمل كلُّ مجموعةٍ على تطوير فيلمٍ قصيرٍ بخيالٍ روائيٍّ، بميزانيّةٍ تصل إلى 25,000 دولارٍ، كما ويتضمّن البرنامج جلساتٍ استشاريّةً افتراضيّةً لتطوير النّصوص، وتخطيط ما قبل التّصوير، بالإضافة إلى مراحل المونتاج وما بعد الإنتاج الّتي ستتمّ في السعودية.

الباب مفتوحٌ أمام النّساء تحت سنّ 28 سنةً، اللّاتي أخرجن فيلماً قصيراً واحداً كحدٍّ أقصى خارج نطاق دراستهنّ الأكاديميّة، ويُمكن للمشاركات تقديم معالجة قصّةٍ وسيناريو أوّليٍّ لفيلمٍ قصيرٍ خياليٍّ، كما يجب أن تضمَّ الفرق المشاركة كاتباً ومخرجاً ومنتجاً، ويُمكن تقديم الطّلبات كفريقٍ متكاملٍ أو كأفرادٍ يسعون للانضمام إلى فرقٍ تقنيّةٍ، وستختار لجنة تحكيمٍ مستقلَّةٍ 5 مشاريع بناءً على الجودة، كما سيتمّ توفير عمليّةٍ إلكترونيّةٍ لمساعدة الفرق على سدّ أيّ ثغراتٍ تقنيّةٍ.

تأتي هذه المبادرةُ ضمن جهود Netflix المُستمرّة لدعم صانعات الأفلام العربيّات من خلال مبادراتها المتنوّعة، مثل "لأنّها أبدعت". ومن الجدير بالذّكر أنّ Netflix تُقدّم خدماتها لأكثر من 278 مليون عضوٍ مشتركٍ في أكثر من 190 دولةٍ، وتقدّم مجموعةً واسعةً من المسلسلات التّلفزيونيّة والأفلام والألعاب. أمّا AFAC، فهي مؤسّسةٌ مستقلّةٌ تأسّست في عام 2007 ومقرّها بيروت، وتُقدّم الدّعم للفنّانين والكتّاب والمنظّمات الثّقافيّة في جميع أنحاء المنطقة العربيّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: