الرئيسية الأخبار Nvidia تتخطّى Microsoft وتصبح الأكثر قيمة في العالم

Nvidia تتخطّى Microsoft وتصبح الأكثر قيمة في العالم

بفضل الابتكارات في الذكاء الاصطناعي، Nvidia تتصدر قائمة الشركات العالمية بقيمة سوقية تتجاوز 3.335 تريليون دولارٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ غير مُسبوقةٍ، تمكَّنت شركة Nvidia من التَّفوُّق على Microsoft لتصبحَ الشّركة الأكثر قيمةً في العالم من حيث القيمة السُّوقيَّة. ويأتي هذا النَّجاحُ الكبيرُ نتيجةً للطّلب المُتزايد على رقائق Nvidia المُستخدمةِ بشكلٍ واسعٍ في تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي. مع إغلاقِ التّداول يوم الثلاثاء، ارتفعَ سعرُ سهم Nvidia إلى 135.58 دولاراً، بزيادةٍ قدرُها 4.60 دولاراتٍ عن اليوم السابق، ممَّا رفعَ القيمةَ السُّوقيَّة للشركةِ إلى 3.335 تريليون دولارٍ. بذلك، تجاوزت Nvidia شركة Microsoft التي تبلغُ قيمتُها السوقيَّةُ 3.32 تريليون دولار، بالإضافة إلى Apple التي تبلغُ قيمتُها 3.29 تريليون دولار، وGoogle التي تبلغُ قيمتُها 2.17 تريليون دولار.

شهدت أسهمُ Nvidia ارتفاعاً مذهلاً بنسبة 160% منذ بداية عام 2024، وكانت الشّركةُ قد تجاوزت حاجز الـ2 تريليون دولارٍ في فبراير الماضي. يُذكرُ أنَّ الشّركةَ قامت بتجزئة أسهمها بنسبة 10 إلى 1 في 7 يونيو، ممَّا أدَّى إلى خفض السّعر الإجماليّ للسّهمِ، ولكنَّ الزيادة في قيمة الشّركةِ كانت ملفتةً للنظر.

في تقريرها الأخير عن الأرباحِ في مايو، أعلنت Nvidia عن تحقيق إيراداتٍ تجاوزت 26 مليار دولارٍ، وتستعدُّ الشّركةُ لإطلاق معمارية GPU جديدةٍ تحت اسم Blackwell في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام. وأوضحَ المديرُ التنفيذيُّ للشّركة، جنسن هوانغ، أنَّ وحدات Blackwell ستتراوحُ تكلفتُها بين 30,000 و40,000 دولارٍ لكلّ وحدة، مع خططِ الشّركة لإصدارِ رقائق ذكاءٍ اصطناعيٍّ جديدةٍ سنويّاً.

ويعكسُ هذا الإنجازُ الضّخمُ الدّورَ الرّياديَّ لشركة Nvidia في صناعة التكنولوجيا، وخاصَّةً في مجال الذكاء الاصطناعي، ممَّا يُعزّزُ مكانتَها كشركةٍ رائدةٍ في هذا القطّاع المُتنامي بسرعةٍ. وتجسِّدُ هذه القفزةُ الكبيرةُ في القيمة السوقيَّة التزام Nvidia بالابتكار وتقديم الحلولِ التّكنولوجيّةِ المُتقدّمة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: