الرئيسية الذكاء الاصطناعي NVIDIA تستحوذ على منصة Brev.dev المتخصصة بالذكاء الاصطناعي

NVIDIA تستحوذ على منصة Brev.dev المتخصصة بالذكاء الاصطناعي

بهدف تقديم حلول مبتكرة تُسهّل بناء ونشر نماذج الذكاء الاصطناعي باستخدام أحدث التقنيات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركةُ Nama Ventures، الشّركةُ الرّائدةُ في رأس المال الاستثماريّ بمنطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استحواذِ شركة NVIDIA على منصة Brev.dev المُتخصّصة في الذّكاء الاصطناعيّ والتّعلم الآليّ، إذ تأسّست منصة Brev.dev في عام 2021 على يد نادر خليل وأليك فونغ، وتساعد المطوّرين في بناءِ وتدريبِ ونشرِ نماذج الذكاء الاصطناعي بسهولةٍ على السّحابةِ.

تقدّم Brev.dev وصولاً إلى أحدث وحدات معالجة الرسوميات (GPUs) من NVIDIA، ممّا يضمن الأداء والكفاءة المطلوبة لتطويرِ نماذج الذكاء الاصطناعي القويّة، وقد حصلت المنصّةُ على استثمارٍ مبدئيٍّ من Nama Ventures في يونيو 2022. وفي سياقٍ آخر، كشفت شركة NVIDIA، بقيادةِ الرّئيس التّنفيذي جنسن هوانغ، عن شريحة Blackwell Ultra الجديدة المقرّرة لعام 2025، وأعلنت عن تطويرِ منصّة Rubin الجيل التّالي المُقرّرة لعام 2026.

تسعى NVIDIA لمساعدةِ مطوّري البرمجيّات عبر تقديمِ أدواتِ ونماذجِ ذكاء اصطناعي مُدرّبة مسبقاً، لتسهيل دمجِ وظائف الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتِ الحواسيب الشّخصيّة، كما يُتيح برنامج MGX من NVIDIA لتصميم الخوادم تسريع إطلاق المنتجات من قبل شركاء، مثل: Hewlett Packard Enterprise وDell Technologies.

وأكّد هوانغ في حديثهِ عن أهمّية امتلاك الدّول لإنتاج ذكائها الخاصّ في حوارٍ أجراهُ في قمّة الحكومات العالميّة بدبي مع وزير الذكاء الاصطناعي الإماراتيّ عمر العلماء، واصفاً الذّكاء الاصطناعيّ السّيادي بأنّه فرصةٌ كبيرةٌ للقادة العالميّين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: