الرئيسية الأخبار Nvidia على وشك تجاوز Apple لتصبح الثانية في القيمة السوقية

Nvidia على وشك تجاوز Apple لتصبح الثانية في القيمة السوقية

حيث تقترب قيمتها السوقية من 3 تريليونات دولار، مما يجعلها تتفوق على Apple، بينما تواجه Apple تحديات في الطلب على هواتفها وتنافساً شديداً في الصين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

ارتفعت أسهم Nvidia إلى مستوياتٍ قياسيّةٍ يوم الأربعاء، حيث تقترب القيمة السّوقيّة لصانعة رقائق الذكاء الاصطناعي من بلوغ 3 تريليونات دولارٍ، متجاوزةً بذلك Apple لتصبحَ الشّركة الثّانية من حيث القيمة السّوقيّة في العالم. وهذا الارتفاع الأخير في أسهم Nvidia يأتي في وقتٍ تستعدّ فيه الشّركة لتقسيم أسهمها بنسبة عشرة إلى واحدٍ، والذي سيدخل حيّز التّنفيذ في 7 يونيو، وهو ما قد يزيد من جاذبيّتها للمستثمرين الأفراد.

وقد قفزت أسهم Nvidia بنسبة 145 % حتّى الآن في عام 2024، حيث يفوق الطّلب على معالجاتها المُتطوّرة العرض بشكلٍ كبيرٍ، وذلك في ظلِّ سباق Microsoft وMeta Platforms وشركة Alphabet المالكة لـGoogle لتعزيز قدراتها في الحوسبة الذكائية والسيطرة على هذه التكنولوجيا الناشئة. ومنذ 22 مايو فقط، ارتفعت أسهم Nvidia بنسبة 28 %، وذلك بعدما أصدرت الشّركة توقعاتٍ مذهلةً للإيرادات.

التّفاؤل بشأن الذكاء الاصطناعي رفع أسهم شركات الرّقائق بشكلٍ عام يوم الأربعاء، حيث ارتفع مؤشّر فيلادلفيا لأشباه الموصلات بنسبة حوالي 4 %. كما ارتفعت أسهم شركة Super Micro Computer، التي تبيع خوادم محسّنةً للذكاء الاصطناعي مبنيّةً برقائق Nvidia، بنسبة تقارب 5 %.

الرّئيس التّنفيذي لـNvidia، جنسن هوانغ، كان موضوع تغطيّةٍ إعلاميّةٍ واسعةٍ على التّلفزيون التايواني هذا الأسبوع، حيث تم استقباله بحفاوةٍ من قبل الحضور عندما زارَ معرض Computex للتّكنولوجيا في تايبيه، حيث وُلد قبل أن ينتقلَ إلى الولايات المتّحدة.

وارتفعت أسهم صناعة الرّقائق في وادي السيليكون بنسبة 4.2 % لتصلَ إلى 1,212.89 دولاراً، ممّا منح Nvidia قيمةً سوقيّةً بلغت 2.98 تريليون دولارٍ. وفي المقابل، بلغت القيمة السّوقيّة لـApple 3.01 تريليونات دولارٍ بعد أن ارتفعت أسهمها بنسبة 1.2 %. وظلّت Microsoft الشّركة الأكثر قيمةً في العالم، حيث بلغت قيمتها السّوقيّة 3.14 تريليونات دولارٍ بعد أن ارتفعت أسهمها بنسبة 1.6 %.

وفي الوقت الذي تواصل فيه Nvidia ركوب موجة الحماس تجاه الذكاء الاصطناعي في وول ستريت، تواجهApple طلباً ضعيفاً على هواتفها الآيفون ومنافسةً قويّةً في الصين، أكبر سوقٍ للهواتف الذّكيّة في العالم.

كما يرى بعض المستثمرين أنّ Apple تتأخّر عن عمالقة التّكنولوجيا الآخرين الذين يتسابقون لإضافة ميّزات الذكاء الاصطناعي إلى منتجاتهم وخدماتهم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: