الرئيسية الأخبار Omid Kordestani يقاضي "X" ويطالب بأكثر من 20 مليون دولار

Omid Kordestani يقاضي "X" ويطالب بأكثر من 20 مليون دولار

الرّئيس التّنفيذي السّابق لتويتر، أوميد كردستاني، يتّهم إيلون ماسك بالامتناع عن دفع تعويضات الأسهم المُستحقّة له

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

رفعَ الرّئيسُ التّنفيذيّ السّابق لشركة تويتر (Twitter)، أوميد كردستاني، دعوى قضائيّة ضدّ شركة "X"، الاسمُ الجديدُ لتويتر، مُتّهماً مالك الشّركة، إيلون ماسك، بالامتناع عن دفع أكثر من 20 مليون دولارٍ من تعويضات الأسهم المُستحقّة له.

كردستاني، الّذي شغلَ منصبَ الرّئيس التّنفيذي لتويتر بين عامي 2015 و2020، واستمرّ في عضويّة مجلس الإدارة، حتّى استحواذَ ماسك على الشّركة بقيمةِ 44 مليار دولارٍ، يزعم في دعواه أنّ ماسك يرفضُ دفع الغالبيّة العُظمى من تعويضاتهِ الّتي كانت مُقرّرةً في شكل أسهمٍ.

وأشار فريقهُ القانونيّ إلى أنّ الشّركةَ تسعى للاستفادة من سنوات خدمتهِ السّبع دون الوفاء بالتزاماتها الماليّة تجاههِ، وتمّ تقديم الدّعوى في المحكمة العليا بكاليفورنيا، وتأتي كجزءٍ من موجةٍ أوسع من الدّعاوى القانونيّة الّتي رفعتها شخصيّاتٌ تنفيذيّةٌ سابقةٌ في تويتر ضدّ ماسك، ففي مارس الماضي، رفعَ 4 مسؤولين تنفيذيّين سابقين دعوى قضائيّة ضدّ ماسك متهمينه بحجب أكثر من 128 مليون دولارٍ من مدفوعات التّعويضات.

وقبل فترةٍ عمله في تويتر، كان كردستاني أحد الشّخصيّات الرّئيسيّة في Google، حيث لعبَ دوراً بارزاً في تطوير الشّركةِ. وفي تطوّرٍ قانونيٍّ آخر، رفعَ إيلون ماسك مؤخّراً دعوى قضائيّةً جديدةً ضدّ شركة OpenAI ورئيسها التّنفيذيّ سام ألتمان (Sam Altman)، ممّا أعاد فتح الجدل القانونيّ حول الذكاء الاصطناعي. كان ماسك، الّذي شاركَ في تأسيس OpenAI في عام 2015، قد رفعَ دعوى قضائيّةً ضدّ الشّركة في فبراير، مُتّهماً إيّاها بالتّخلّي عن مهمّتها غير الرّبحيّة لصالح تقديم التّكنولوجيا المُتقدّمة للعملاء الخاصّين. ومع ذلك، أسقطَ الدّعوى في يونيو بعد أن نشرت OpenAI رسائلَ إلكترونيّةً قديمةً من ماسك تتعلّقُ بتأسيس الشّركةِ.

تظهرُ هذه القضايا القانونيّة حجم التّوترات الّتي تُحيط بماسك والشّركات التي يرتبطُ بها، حيث يستمرُّ في مواجهة تحديّاتٍ قانونيّةٍ من شخصيّاتٍ بارزةٍ كانت تعملُ في شركاتهِ السّابقةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: