الرئيسية الأخبار OpenAI تسعى لجمع تمويلٍ بقيمة 6.5 مليار دولارٍ

OpenAI تسعى لجمع تمويلٍ بقيمة 6.5 مليار دولارٍ

بهدف رفع قيمتها إلى 150 ملياراً، مع دعم من Microsoft ومحادثاتٍ حول تمويل ديونٍ بقيمة 5 مليارات دولارٍ مع بنوك Wall Street

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

تجري شركة OpenAI، المُتخصّصة في مجال الذكاء الاصطناعي، محادثاتٍ لجمع 6.5 مليار دولارٍ في جولة تمويلٍ جديدةٍ، يُمكن أن ترفعَ قيمة الشّركة إلى 150 مليار دولارٍ، وفقاً لما أفادت به مصادر مطّلعةً لـ"بلومبرغ". هذا التّقدير يُمثّل قفزةً كبيرةً عن تقييم الشّركة البالغ 86 مليار دولارٍ في عرض الشّراء الأخير الّذي جرى في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، ممّا يُعزّز مكانة OpenAI كواحدةٍ من أغلى الشّركات النّاشئة في العالم.

إلى جانب زيادة رأس المال، تجري OpenAI أيضاً مفاوضاتٍ للحصول على تمويل ديونٍ بقيمة 5 مليارات دولارٍ عبر تسهيلٍ ائتمانيٍّ من بنوك وول ستريت، حسبما ذكرت أحد المصادر، وما تزال المحادثات حول التّمويل وقروض الدّيون جاريةً، وقد تتغيّر الشّروط وفقاً للتّطوّرات. ومن المتوقّع أن تقودَ شركة Thrive Capital هذه الجولة التّمويليّة، بينما من المُتوقّع أن تشارك Microsoft، أكبر مستثمرٍ في OpenAI، أيضاً في الجولة، كما أفادت تقاريرٌ بأنّ شركتي Apple وNvidia تجريان محادثاتٍ للاستثمار في الشّركة.

تتبع OpenAI نهجاً مشابهاً لشركات التّكنولوجيا الكبرى، مثل Meta Platforms وAlibaba وUber وDoorDash، حيث تسعى لاستكشاف تسهيلاتٍ ائتمانيّةٍ تمهيداً لاحتمال طرحها للاكتتاب العام، مثل هذه الاتّفاقيات تساعد في تقوية العلاقات مع البنوك الّتي تلعب دوراً رئيسيّاً في الطّروحات العامّة المستقبليّة، وتوفّر في المقابل شروط تمويلٍ أفضل.

تأسّست OpenAI في عام 2015، ومنذ ذلك الحين أصبحت لاعباً رئيسيّاً في صناعة الذكاء الاصطناعي، حيث لفتت الأنظار عالميّاً بإطلاق ChatGPT في عام 2022، كما أنّ أدوات الشّركة، الّتي يمكنها توليد نصوصٍ وصور واقعيّةٍ من مجرّد أوامر بسيطةٍ، أثارت اهتماماً واسعاً من المستهلكين والمستثمرين على حدٍّ سواء.

مؤخّراً، أعلنت OpenAI بقيادة الرّئيس التّنفيذيّ سام ألتمان (Sam Altman)، عن شراكةٍ تمتدّ لعدّة سنواتٍ مع شركة Condé Nast، وستشهد هذه الشّراكة دمج محتوى علامات تجارية مثل Vogue وThe New Yorker في منتجات OpenAI، بما في ذلك ChatGPT وSearchGPT.

في مايو الماضي، كشفت OpenAI عن أحدث ابتكاراتها في مجال الذّكاء الاصطناعيّ، حيث قدّمت للعالم GPT-4o، بعد مرور عامٍ واحدٍ فقط على إطلاق GPT-4؛ الإصدار الجديد متاحٌ لجميع المستخدمين، بما فيهم غير المشتركين المدفوعين. قبل ذلك بشهر، أطلقت الشّركة أداةً جديدةً لاستنساخ الأصوات، لكنّها أكّدت على وجود قيودٍ صارمةٍ لحين وضع ضوابط تحوّل دون استخدام التّقنية في خداع المستمعين أو التّلاعب بالأصوات بشكلٍ غير آمنٍ.

تأتي هذه التّطوّرات ضمن سعي OpenAI لتعزيز مكانتها في السّوق وتوسيع نطاق منتجاتها القائمة على الذكاء الاصطناعي، في ظلّ منافسةٍ متزايدةٍ من شركات التّكنولوجيا الكُبرى.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: