الرئيسية الأخبار OpenAI تُطلق ميزة الصوت المتقدمة في ChatGPT

OpenAI تُطلق ميزة الصوت المتقدمة في ChatGPT

بهدف تقديم تجربة محادثاتٍ أكثر تفاعلاً للمستخدمين المميزين في خطّتها المدفوعة، مع وعدٍ بتوسيع الإتاحة مستقبلاً

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة "أوبن إيه آي" (OpenAI) عن إطلاق ميّزةٍ جديدةٍ ومتقدّمٍة لمحادثات الصّوت في روبوتها الشّهير "تشات جي بي تي" (ChatGPT)، وذلك للمشتركين في الباقات المميّزة، إذ تسمح هذه الميّزة للمستخدمين بإجراء محادثاتٍ صوتيّةٍ أكثر تفاعلاً وسلاسةً، ما يُعزِّز تجربة الاستخدام ويجعل التّواصل أكثر واقعيّة.

مع ذلك، أكّدت OpenAI أنّ هذه الميّزة لن تكونَ متاحةً حاليّاً في العديد من الدّول الأوروبيّة، بما في ذلك دول الاتّحاد الأوروبيّ، إضافةً إلى أيسلندا، وليختنشتاين، والنرويج، وسويسرا، والمملكة المتّحدة، كما وأوضحت الشّركة أن هذا التّقييد الجغرافيّ مبدئيٌّ، مع نيّة توسيع نطاق الإتاحة تدريجيّاً في المستقبل.

أعلنت OpenAI لأوّل مرّةٍ عن هذه القدرة الصّوتيّة في مايو الماضي، حيث جذبت الميّزة الصّوتيّة الّتي تحمل اسم "سكاي" (Sky) الانتباه بشكلٍ كبيرٍ، تلك الميّزة الّتي وُصِفت بأنّها مشابهةٌ لصوت الممثّلة سكارليت جوهانسون في فيلمها "هير" (Her) الصّادر عام 2013. هذا التّشابه أثار جدلاً قانونيّاً، حيث تلقّت OpenAI رسالةً من فريق جوهانسون القانونيّ، ممّا دفع الشّركة إلى إيقاف استخدام هذا الصّوت مؤقّتاً. منذ ذلك الحين، قدّمت الشّركة أصواتاً بديلةً في النّسخة المجانيّة، ولكن النّسخة المتقدّمة تُقدّم الآن استجابةً أكبر وخيارات تخصيص واسعةً.

الميّزة الجديدة، الّتي تشمل 9 أصواتٍ مختلفةٍ للاختيار من بينها، تسمح للمستخدمين بتخصيص تجربتهم الصّوتية بشكلٍ أعمق، وذلك عبر تعديل التّعليمات في إعدادات التّخصيص داخل الّتطبيق، وواحدةٌ من أبرز ميّزات الوضع المُتقدّم هي القدرة على التّوقّف عن الكلام عندما يقاطع المستخدم، ما يخلق تدفّقاً أكثر سلاسةً في المحادثة.

أقرّ سام ألتمان، المؤسّس المشارك والرّئيس التّنفيذيّ لـ OpenAI، بأنّ هناك تأخّراً في إطلاق الميّزة، لكنّه أكّد أن المستخدمين سيجدون أنّها كانت تستحقّ الانتظار، إذ كتب ألتمان في منشورٍ على منصة "إكس" (المعروفة سابقاً بتويتر)، قائلاً: "آمل أن تروا أنّها كانت تستحقّ الانتظار".

إنّ ميّزة الصّوت المتقدّمة الجديدة متاحةٌ حصراً للمشتركين في باقات Plus و Team و Enterprise، مع اشتراكٍ يبدأ من 20 دولاراً شهرياً، وبالنّسبة للمستخدمين الّذين يرغبون في تجربة الميّزة الجديدة، يجب التّأكد من تحديث تطبيق تشات جي بي تي إلى أحدث إصدارٍ على أجهزتهم، وبمجرّد تفعيل OpenAI للميّزة، سيتلقّون إشعاراً داخل التّطبيق. ومن هناك، يمكنهم بدء محادثةٍ جديدةٍ عن طريق النّقر على أيقونة الموجة الصّوتية وبدء التّحدُّث.

على الرّغم من أنّ الوضع الصّوتي الجديد يُقدّم تجربةً تفاعليّةً متقدّمةً، إلّا أنّه يأتي ببعض القيود، إذ يتمّ تحديد مدّة المحادثة الصّوتيّة إلى حوالي 30 دقيقةٍ لكلّ جلسةٍ، وبعد ذلك يظهر عدادٌ يعدّ الوقت المتبقّي المتاح للمستخدمين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: