الرئيسية الأخبار OpenAI تتيح للمستخدمين المجانيين توليد صور باستخدام DALL·E 3

OpenAI تتيح للمستخدمين المجانيين توليد صور باستخدام DALL·E 3

أعلنت الشركةُ عن إضافة ميّزةٍ جديدةٍ تسمحُ لمستخدمي ChatGPT المجانيين بتوليد صورتين يوميّاً باستخدام هذا النموذج، تزامناً مع التحضيرات لإطلاق ChatGPT-5

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

بدأت شركةُ OpenAI في طرحٍ ميّزةٍ جديدةٍ تُمكّن مستخدمي ChatGPT من توليد صورٍ باستخدام نموذج DALL·E 3، بمعدّلٍ يصلُ إلى صورتين يوميًا للمستخدمين المجانيّين، وهذه الخطوة تُعدّ تحوّلاً مهمّاً، حيث كانت هذه الميّزةُ محصورةً سابقاً بمشتركي خطّة ChatGPT Plus.

نموذجُ DALL·E 3، الّذي تمّ إدخالهُ في أكتوبر 2023 لمستخدمي ChatGPT Plus وEnterprise، يُتيح للمستخدمين توليدَ الصّور من خلالِ إدخال النّصوصِ أو التّعليمات، ليقوم ChatGPT بدورٍ مساعدٍ في تحسينِ النّصوص المُدخلةِ، لتكونَ أكثر تفصيلاً، ممّا يُساهم في إنتاج صورٍ ذات جودةٍ عاليّةٍ، كما ويمكن للمستخدمين أيضاً طلب تعديلاتٍ على الصّور النّاتجة للحصولِ على نتائج أكثر دقّةً وملاءمةً.

ويأتي هذا التّحديثُ في وقتٍ تستعدُّ فيه OpenAI لإطلاقِ النّسخة الجديدةِ من نموذج ChatGPT-5، المُتوقّع طرحها في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام. وفي تطورٍ آخر، أكّدت OpenAI أنّها تقتربُ من الانتهاء من تطويرِ تقنيةٍ جديدةٍ تعتمدُ على "العلامةِ المائيّة النّصية"، والّتي تهدفُ إلى كشفِ النّصوص الّتي تمّ توليدها بواسطةِ الذكاء الاصطناعي، ممّا سيساعدُ في مكافحةِ الغشّ الأكاديميّ.

كما بدأت الشّركةُ مؤخّراً في طرحِ وضعٍ صوتيٍّ مٌتقدّمٍ لمجموعةٍ مُختارةٍ من مستخدمي ChatGPT Plus، وعلى الرّغم من أنّه كان من المُقرّر إطلاق هذه الميّزة في أواخر يونيو، إلّا أنّ الإطلاق تأجّل إلى يوليو لضمان توافقهِ مع معايير الشّركة.

وفي مايو، كشفت OpenAI عن أحدثِ ابتكاراتها في مجالِ الذكاء الاصطناعي، حيث قدّمت نموذج GPT-4o للعالمِ، ليكون مُتاحاً للجميع، بما في ذلكَ المستخدمين غير المدفوعين، وذلكَ بعد عامٍ واحدٍ فقط من إطلاق GPT-4.

في الشّهر الذي سبقهُ، أطلقت OpenAI أداةً جديدةً لاستنساخ الصّوتِ، مع توضيح أنّ هذه الأداة ستخضعُ لرقابةٍ مُشدّدةٍ لضمانِ عدم استخدامها في التّلاعب الصّوتيّ الّذي قد يهدفُ إلى خداع المُستمعين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: