الرئيسية الأخبار OpenAI تسعى لجمع تمويل بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار

OpenAI تسعى لجمع تمويل بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار

بإجراء محادثات بقيادة Thrive Capital، لتوسيع استثماراتها في منتجات الذكاء الاصطناعي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

تجري شركة OpenAI، الرّائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، محادثاتٍ لجمع جولة تمويلٍ جديدةٍ من شأنها رفع قيمة الشّركة إلى أكثر من 100 مليار دولارٍ، وفقاً لما علمته شبكة CNBC. وتُعدّ Thrive Capital الشّركة الرّائدة في هذه الجولة، حيث تعتزم استثمار مليار دولارٍ، وفقاً لمصدر مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لسريّة التّفاصيل.

في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، وصلت قيمة OpenAI إلى 80 مليار دولارٍ بعد أن كانت 29 مليار دولارٍ في العام السّابق، وتشير التّقارير إلى أنّ إيرادات الشّركة السّنويّة تجاوزت 2 مليار دولارٍ في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، انطلقت الشّركة في تحقيق نموّ هائلٍ منذ أواخر عام 2022 بعد إطلاقها لروبوت الدّردشة الذّكي ChatGPT، واستمرّ هذا النّموّ مع تقديم منتجاتٍ جديدةٍ للشّركات وتوسّعها في مجالاتٍ، مثل: الصّور والفيديوهات المولّدة بالذّكاء الاصطناعيّ.

كانت صحيفة Wall Street Journal أوّل من نشر تقريراً حول هذه المحادثات، وأفادت بأنّ شركة Microsoft، الّتي تُعدّ أكبر داعمٍ لـ OpenAI، تشارك أيضاً في هذه الجولة، وقد امتنعت Microsoft عن التّعليق على هذا الخبر.

تأتي هذه الأخبار بعد إعلان OpenAI الأسبوع الماضي عن إطلاق نموذجٍ أوّليٍ لمحرّك بحثٍ جديدٍ يسمى SearchGPT، يهدف إلى تقديم إجاباتٍ سريعةٍ ودقيقةٍ مع مصادر واضحةٍ وذات صلةٍ، وتُخطّط الشّركة لدمج هذا الأداة مع روبوت الدّردشة ChatGPT في المستقبل، وهي خطوةٌ قد تُؤثّر على محرّك البحث المهيمن من Google.

منذ إطلاق ChatGPT، تزايدت مخاوف المستثمرين في شركة Alphabet المالكة لـ Google من أنّ OpenAI قد تسحب حصة من سوق البحث عبر الإنترنت بفضل تقديمها لطرقٍ جديدةٍ وطبيعيّةٍ للبحث والمحادثة، ومن خلال هذا النّموذج الأوّلي، تختبر OpenAI إمكانيّة القيام بذلك، ممّا يَعدُ بتحسين تجربة البحث وجعلها أكثر طبيعيّةً وبديهيّةً، مع إتاحة فرصةٍ للمستخدمين لطرح أسئلةٍ متتابعةٍ كما لو كانوا في محادثةٍ حقيقيّةٍ.

وصرّح سام ألتمان (Sam Altman)، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة OpenAI، في منشورٍ على موقع X الاجتماعيّ: "نعتقدُ أنّ هناك مجالاً كبيراً لتحسين البحث عمّا هو عليه اليوم". وقد رفض متّحدّثٌ باسم OpenAI التّعليق على التّفاصيل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: