الرئيسية الأخبار Paramount وSkydance يعلنان عن اندماج نهائي

Paramount وSkydance يعلنان عن اندماج نهائي

Ellison يستحوذ على Paramount مقابل 2.4 مليار دولار، وينهي سيطرة عائلة Redstone، مما يعزز فرص إنعاش الشركة وسط ديونها الهائلة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت شركتا Paramount Global وSkydance Media عن الانتهاءِ من عمليةِ الاندماجِ بينهما، مما أنهى حقبةَ سيطرةِ عائلةِ Redstone على الشركةِ. وقاد عمليةَ الاستحواذِ المنتجُ المستقلُّ David Ellison، منهياً عمليةَ اندماجٍ مطولةٍ ومثيرةٍ للجدلِ.

في هذا الترتيبِ المعقدِ، ستبيع Shari Redstone، رئيسةُ مجلسِ إدارةِ Paramount، شركةَ National Amusements Inc.، التي تمتلكُ حوالي 77% من الأسهمِ التصويتيةِ في Paramount، إلى Ellison مقابلَ 2.4 مليار دولار.

جاء هذا الاتفاقُ بعد تحولٍ دراماتيكيٍّ، حيث انهارت المفاوضاتُ السابقةُ بين Redstone وEllison، نجلِ الشريكِ المؤسسِ لشركةِ Oracle، Larry Ellison، في الشهرِ الماضي.

يشملُ الاندماجُ ضخَّ عائلةِ Ellison وشركةَ RedBird Capital Partners أكثر من 8 مليارات دولار في الشركةِ، منها 1.5 مليار دولار لتقليصِ ديونِ Paramount، و4.5 مليار دولار لشراءِ أسهمِ Paramount. سيحصلُ المساهمون من الفئةِ B غير المصوتين على 15 دولاراً للسهمِ نقداً أو أسهماً، في حين سيحصلُ المساهمون من الفئةِ A، باستثناءِ عائلةِ Redstone، على 23 دولاراً للسهمِ.

بعد الاندماجِ، ستسيطرُ المجموعةُ بقيادةِ Ellison على حوالي 70% من الأسهمِ القائمةِ لشركةِ Paramount. سيكونُ أمام البائعين 45 يوماً لاستكشافِ عروضٍ أفضل.

وسيصبحُ ديفيد إليسون، البالغُ من العمرِ 41 عاماً، رئيساً لمجلسِ الإدارةِ والرئيسِ التنفيذيِّ، مع تعيينِ Jeff Shell، المديرِ التنفيذيِّ السابقِ لشركةِ NBCUniversal، كرئيسٍ.

يوفرُ هذا الاندماجُ فرصةً لإعادةِ إحياءِ Paramount وسطَ صعوباتها الماليةِ، بما في ذلك ديونٌ تزيدُ عن 14 مليار دولار والمنافسةِ الشديدةِ في قطاعِ البثِّ المباشرِ. سجلت الشركةُ خسارةً صافيةً قدرها 554 مليون دولار خلال الربعِ الأولِ من هذا العامِ.

Paramount، المعروفةُ بإنتاجِها لأفلامٍ كلاسيكيةٍ مثل Titanic وThe Godfather، كانت تحتَ سيطرةِ عائلةِ Redstone لمدةِ ثلاثةِ عقودٍ. ومع ذلك، تراجعت أسهمُها بأكثرَ من النصفِ منذ اندماجِ شركةِ CBS Corp. وViacom Inc. لتشكيلِ Paramount Global في عام 2019.

شاري ريدستون، البالغةُ من العمرِ 70 عاماً، دفعت نحو اندماجِ Skydance، معتقدةً أنَّ ذلك كان في مصلحةِ عائلتِها وإرثِ الشركةِ على الرغمِ من معارضةِ الإدارةِ والمساهمينَ الآخرينِ.

حالياً، تُدارُ Paramount بواسطةِ لجنةٍ من ثلاثةِ مديرينَ تنفيذيينَ كبارٍ بعد استبدالِ الرئيسِ التنفيذيِّ Bob Bakish في أبريل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: