الرئيسية الأخبار Paymob تحصد 22 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة "ب"

Paymob تحصد 22 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة "ب"

الشركة المصرية للتكنولوجيا المالية تحصل على تمويلٍ جديدٍ بقيادة EBRD Venture Capital، لدعم توسّعها الإقليميّ وتعزيز خدمات الدّفع الإلكترونيّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

نجحت شركة "باي موب" (Paymob) المصريّة، المُتخصّصة في حلول التكنولوجيا المالية، في جمع 22 مليون دولارٍ في جولة تمويلٍ جديدةٍ من الفئة "ب"، ليصلَ إجمالي التّمويل الّذي حصلت عليه الشّركة في هذه الجولة إلى 72 مليون دولارٍ. قادت هذه الجولة EBRD Venture Capital، بمشاركة من Endeavor Catalyst ومستثمرين سابقين، مثل: PayPal Ventures وBII وFMO وA15 وNclude وHelios Digital Ventures.

تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجيّة باي موب للتّوسّع والنّمو، حيث تهدف الشّركة إلى زيادة عدد التّجار الّذين يستخدمون خدماتها وتعزيز عروض الدّفع الخاصّة بها. حتّى الآن، تُقدم باي موب حلول الدّفع لحوالي 350,000 تاجرٍ عبر منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، ممّا يجعلها من الشّركات الرّائدة في هذا المجال.

تأسّست باي موب في عام 2015 على يد إسلام شوقي وألان الحاج ومصطفى المنيسي، وتهدف الشّركة إلى توفير حلول دفعٍ رقميّةٍ متكاملةٍ للتّجار سواء في المجالين الإلكترونيّ أو التّقليديّ.

في عام 2022، نجحت الشّركة في الحصول على تمويل بقيمة 50 مليون دولارٍ ضمن جولة تمويلٍ من الفئة "ب"، حيث قادت هذه الجولة Kora Capital بمشاركة PayPal Ventures وClay Point. بينما في العام الذي سبق ذلك، جمعت الشّركة 18.5 مليون دولارٍ في جولة تمويل Series A بقيادة Global Ventures، وبمشاركة A15 وFMO.

ومن الجدير بالذّكر أن باي موب كانت أوّل شركة تكنولوجيا مالية تحصل على ترخيص "مُيسّر المدفوعات" من البنك المركزيّ المصريّ في عام 2018. وفي عام 2022، وسّعت الشّركة نطاق عمليّاتها إلى الإمارات العربية المتّحدة، كما حصلت على شهادات اعتماد في كلٍّ من المملكة العربية السّعودية وسلطنة عمان بحلول عام 2023.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: