الرئيسية الأخبار PiP World الإماراتية تحصل على تمويلٍ بقيمة 10 ملايين دولارٍ

PiP World الإماراتية تحصل على تمويلٍ بقيمة 10 ملايين دولارٍ

بهدف تعزيز التّعليم المالي عبر تجارب تفاعليّةٍ وتعليمٍ مُبسّطٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

حصلت منصة "بي آي بي وورلد" (PiP World) الإماراتيّة -المتخصّصة في الألعاب والتّعليم التّكنولوجيّ- على تمويلٍ بقيمة 10 ملايين دولارٍ من شركة "إكزينيتي" (Exinity) العالميّة المُتخصّصة في التكنولوجيا المالية، ويهدف هذا التّمويل إلى دعم هدف المنصّة في تحسين التّعليم الماليّ عبر أساليب تعليمٍ تفاعليّةٍ ومبنيّةٍ على الألعاب؛ لتعزيز الفهم الماليّ على مستوى العالم، خاصّةً في الإمارات العربيّة المتّحدة.

تأسّست منصة "بي آي بي وورلد" في عام 2022 على يد سعد نجا، بهدف سدّ الفجوة العالميّة في الفهم الماليّ، مع تركيزٍ خاصٍّ على المنطقة العربيّة، تدمج المنصّة بين التّعليم والألعاب لتقديم تجربةٍ تعليميّةٍ مخصّصةٍ وجاذبةٍ للمستخدمين، ومن أبرز منتجاتها "بي آي بي تريدر" (PiP Trader)، وهي لعبةٌ استراتيجيّةٌ لتطوير محافظ تداول افتراضيّة، و"بي آي بي أكاديمي" (PiP Academy)، وهو تطبيقٌ مبسّطٌ لتقديم المفاهيم الماليّة.

كما أدمجت المنصّة لعبة "ستوك رايز" (StockRise)، وهي محاكي تداول الأسهم الشّهير على منصة "روبلكس" (Roblox)، ضمن منظومتها، ومع دعم "إكزينيتي" ودمج "ستوك رايز" في المنصّة، تسعى "بي آي بي وورلد" للتّقدّم في مجال التّعليم الماليّ عبر الألعاب.

تعتمد المنصّة على تقنيات الألعاب والويب 3 (Web3)؛ لتقديم أداةٍ عمليّةٍ تهدف إلى تعزيز الثّقافة الماليّة وتمكين الأفراد من تحقيق الاستقلال الماليّ، كما أنّها متاحةٌ على عدّة منصّاتٍ، منها "روبلكس" و"تيليغرام" (Telegram) وتطبيقات "آي أو إس" (iOS) و"أندرويد" (Android)، ما يتيح لها الوصول إلى شريحةٍ واسعةٍ من المستخدمين وتلبية احتياجات مختلف الفئات العمريّة.

كما أوضحت شركة إكزينيتي أنّ التّمويل سيدعم بي آي بي وورلد في توسيع عروضها والوصول إلى مزيدٍ من المستخدمين حول العالم، إذ تعمل إكزينيتي انطلاقاً من الإمارات والمملكة المتّحدة وقبرص، وهي خاضعةٌ لرقابة عدّة هيئاتٍ ماليّةٍ، من بينها سوق أبوظبي العالميّ (ADGM).

في حديثه مع مجلّة عربية .Inc، أشار سعد نجا إلى أهميّة هذا الاستثمار قائلاً: "سيسرّع التّمويل من نموّنا، ويوسّع من انتشار منظومة بي آي بي وورلد، وسنركّز بشكلٍ خاصٍّ على تطوير مجموعة المنتجات، بما في ذلك بي آي بي تريدر، وهي لعبةٌ استراتيجيّةٌ غامرةٌ، وبي آي بي أكاديمي، وهو تطبيق التّعليم الماليّ الممزوج بالذكاء الاصطناعي لتقديم تعليمٍ مخصّصٍ".

وأضاف نجا أنّ الشّركة تستثمر بقوّةٍ في تطوير البنية التّحتيّة التّكنولوجيّة لتعزيز تجربة المستخدم، موّضحاً: "نُركّز على ضمّ المزيد من المستخدمين لتوفير تجربة لعبٍ وتعليمٍ سلسةٍ عبر منصّاتنا المختلفة".

سعد نجا

ورغم أنّ الشّركة لديها حضورٌ قويٌّ في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، أبدى نجّا طموحه نحو التّوسّع العالميّ. وقال: "رؤيتنا عالميّةٌ، ونسعى لتقديم التّعليم الماليّ والتّمكين من خلال التّعلّم القائم على الألعاب إلى الأسواق النّاشئة والمحرومة عالميّاً، خاصّةً في جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأمريكا اللّاتينية، حيث يتزايد الطّلب على التّعليم الماليّ واعتماد تقنيّات الويب 3".

تأتي هذه الجهود في وقتٍ تظهر فيه فجواتٌ كبيرةٌ في التّعليم الماليّ، خاصّةً في الإمارات العربيّة المتّحدة، حيث تُشير الإحصائيّات إلى أنّ 30.7% فقط من السّكان يتمتّعون بالثّقافة الماليّة، وهي نسبةٌ أقلّ من المعدّل العالميّ البالغ 33%، فيزيد هذا التّحدي مع انتشار التّمويل اللّامركزي (DeFi) والعملات الرّقميّة، حيث تفشل الأساليب التّعليميّة التّقليديّة في مواكبة التّعقيد المتزايد لهذه الأدوات.

وأضاف نجا: "يغطّي التّعليم المالي التّقليديّ مفاهيم أساسيّةً مثل الادّخار ووضع الميزانيّة، ولكن مع التّمويل اللّامركزي، يواجه المستخدمون منتجاتٍ معقّدةً، مثل مجمّعات السّيولة والزّراعة العائديّة، الّتي تتطلّب فهماً أعمق للأدوات الماليّة وإدارة المخاطر".

كما شدّد على أهميّة الوعي بالأمن في بيئة التّمويل اللّامركزي، مُحذّراً من المخاطر المرتبطة بتداول العملات الرقميّة، مثل عدم الفهم الكامل للديناميكيّات السّوقيّة والتّنويع، الّذي قد يؤدّي إلى خسائر كبيرةٍ.

وختم نجا بالقول إنّ بي آي بي وورلد تهدف إلى توفير تعليمٍ ماليٍّ أكثر تفاعلاً وشمولاً، يساعد المستخدمين على التّنقّل بثقةٍ في تعقيدات التّمويل اللّامركزي والعملات الرّقميّة، مع تحسين أدواتهم الماليّة عبر تجارب محاكيّةٍ للواقع تجعل العمليّة التّعليميّة ممتعةً ومثمرةً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: