الرئيسية الأخبار Quantum السعودية تحصل على استثمار من HearstLab الأمريكية

Quantum السعودية تحصل على استثمار من HearstLab الأمريكية

ضمن جولةٍ تمويليّةٍ بقيمة 7 ملايين دولارٍ، لتعزيز منصّتها التّقنية في مجال الإعلانات والبيانات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة "كوانتم" (Quantum) السّعودية، المُتخصّصة في تقنيات الإعلانات والبيانات، عن حصولها على استثمارٍ من شركة "هيرست لاب" (HearstLab) الأمريكيّة، في خطوةٍ تمثّل أوّل استثمارٍ من هيرست لاب في منطقة دول مجلس التّعاون الخليجيّ، ويأتي هذا الاستثمار غير المُعلَن كجزءٍ من جولةٍ استثماريّةٍ (Pre-Series A) بقيمة 7 ملايين دولارٍ أمريكيٍّ، بمشاركة عددٍ من المستثمرين، مثل: "سُكنى فنتشرز" (Sukna Ventures)، بالإضافة إلى "فيجن فينتشرز" (Vision Ventures) وشركة الاستثمارات التّقنية.

تأسّست شركة كوانتم في عام 2018 على يد عمر ملائكة، المدير التّنفيذيّ للشّركة، وسارة بن لادن، الّتي تشغل منصب مديرة التّقنية والمديرة العامّة. وتهدف منصة كوانتم إلى توفير حلولٍ تقنيّةٍ للمعلنين من خلال شراء المساحات الإعلانيّة مباشرةً من النّاشرين، بالإضافة إلى تقديم أدوات تحليل وقياس الأداء الّتي تُساعد المعلنين على تحسين نتائج حملاتهم الإعلانيّة.

وفي تعليقها على هذا الاستثمار، قالت سارة بن لادن: "يعدّ استثمار هيرست لاب إنجازاً كبيراً لكوانتم وللقطّاع التّقنيّ في المنطقة، إذ تُمثّل هذه الشّراكة تحالفاً استراتيجيّاً سيساهم في تعزيز قدراتنا وتطوير رؤيتنا. ومع الخبرة الواسعة الّتي تمتلكها هيرست لاب في مجالات الإعلام والتّقنيات الماليّة والتّحليلات، نثق بأنّ هذه الشّراكة ستفتح لنا آفاقاً جديدةً".

ومن جهته، أضاف عمر ملائكة: "نحن فخورون بأنّ نكون في مقدّمة الابتكار في مجال الإعلام والبيانات مع مواصلة المملكة العربية السعودية مسيرتها نحو تحقيق رؤية 2030، ودعم هيرست لاب يعكس الإمكانيّات الكبيرة الّتي تتمتّع بها السعودية كمركزٍ للتّقنيات المتطوّرة".

تأسّست هيرست لاب في عام 2015 في الولايات المتّحدة بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة الّتي تضمّ مؤسّسين أو مؤسّسات من النّساء، وبدأت الشّركة في توسيع نشاطها الاستثماريّ خارج الولايات المتّحدة منذ عام 2019، حيث استثمرت في أسواقٍ، مثل: المملكة المتّحدة واليابان وإسبانيا وهولندا، كما وتفخر هيرست لاب بأنّها دعمت أكثر من 70 شركةً ناشئةً حول العالم، تُقدر قيمتها السّوقيّة حالياً بما يزيد عن 2.5 مليار دولارٍ أمريكيٍّ.

مع هذا الاستثمار الجديد، تسعى كوانتم لتعزيز منصّتها وتقديم حلولٍ تقنيّةٍ مبتكرةٍ تُلبّي احتياجات المُعلنين والنّاشرين على حدٍّ سواء، مستفيدةً من الدّعم الاستراتيجيّ والخبرة الواسعة لشركة هيرست لاب في الأسواق العالميّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: