الرئيسية الأخبار Sama Water تعرض 20% من أسهمها للاكتتاب العام في سوق نمو

Sama Water تعرض 20% من أسهمها للاكتتاب العام في سوق نمو

مع فتح باب الاكتتاب للمستثمرين المؤهّلين من 2 إلى 8 أكتوبر، وبدء التّداول بعد استيفاء المتطلبات التّنظيميّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنكليزيّة من هنا.

أعلنت شركة "مياه سما" (Sama Water)، الّتي تتّخذ من جازان مقرّاً لها، عن نيّتها في طرح 20% من أسهمها للاكتتاب العامّ الأوّليّ في سوق نمو (Nomu) الموازي، ممّا يعادل 10 ملايين سهمٍ، ويأتي هذا الطّرح بعد حصول الشّركة على موافقة هيئة السّوق الماليّة في شهر يونيو الماضي، وفقاً لنشرة الاكتتاب الّتي أصدرتها الشّركة.

يُعتبر هذا الاكتتاب ثانويّاً، حيث سيبيع الشّريكان الرّئيسيان في الشّركة، عبد الله تبيقي وزياد تبيقي، حصّتهما في هذا الطّرح، إذ بعد الاكتتاب، ستنخفض حصّتهما الإجماليّة من 100% إلى 80%، حيث ستتراجع حصّة عبد الله تبيقي من 80% إلى 64%، بينما ستنخفض حصّة زياد تبيقي من 20% إلى 16%.

سيفتح باب تقديم الطّلبات للاكتتاب للمستثمرين المؤهّلين ابتداءً من يوم الأربعاء 2 أكتوبر وحتّى يوم الثلاثاء 8 أكتوبر. ومن المُقرّر الإعلان عن التّخصيص النّهائي للأسهم يوم الأحد 13 أكتوبر، على أن يتمّ ردّ الفائض خلال يومي عمل، وسيبدأ تداول الأسهم في السّوق بمجرّد استيفاء جميع المتطلّبات التّنظيميّة اللّازمة.

يُمكن للمستثمرين الاكتتاب بحدٍّ أدنى يبلغ 100 سهمٍ، وبحدٍّ أقصى يصل إلى حوالي 2.5 مليون سهمٍ، ومن المُتوقّع أن يحتفظَ المساهمون البائعون بعائدات الطّرح بعد خصم تكاليف الاكتتاب، والّتي تصل إلى 2.4 مليون ريالٍ سعوديٍّ (640,000 دولار). ومن الجدير بالذّكر، أنّ شركةَ Yaqeen Capital ستلعبُ دور المستشار الماليّ ومدير الاكتتاب الرّئيسيّ، بينما ستتولّى شركة Moore التّدقيق الماليّ، كما ستشارك عدّة مؤسّساتٍ ماليّةٍ، منها Al Rajhi Capital وRiyad Capital، كجهات استلامٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: