الرئيسية الأخبار Shopify تعزز خدماتها بأدوات ذكاء اصطناعي مبتكرة وجديدة

Shopify تعزز خدماتها بأدوات ذكاء اصطناعي مبتكرة وجديدة

تحديثاتٌ جديدةٌ تشمل ميزات Sidekick وShopify Magic وتحسينات إدارة المبيعات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أصبحت مساعدات الذكاء الاصطناعي أدواتٍ شائعةً بشكلٍ مُتزايدٍ تدمُجها شركات التّكنولوجيا في أعمالها، وانضمّت Shopify إلى هذا الاتّجاه. إذ أطلقت شركةُ التجارة الإلكترونية التي تتّخذُ من أوتاوا مقرّاً لها آخرَ تحديثاتِها، Summer Edition، في 24 يونيو. ويُقدّمُ هذا التّحديث مجموعةً من الأدواتِ الجديدةِ لعملائها من الشّركات، بما في ذلكِ ميّزة الذكاء الاصطناعي المُوسّعة Sidekick. 

وجرى الإعلانُ عن خططِ Sidekick العامَ الماضي، ممّا دفعَ البائعين للتّسجيلِ في قائمةِ الانتظارِ، وحصلَ عددٌ قليلٌ من المُختارين على الوصولِ إلى النّسخ الأوّليّة منه. واعتباراً من 24 يونيو، أصبحت الأداةُ الجديدةُ مُتاحةً بشكلٍ رسميٍّ في مرحلةِ الوصولِ المُبكّر لآلافِ التّجار الّذين كانوا على قائمةِ الانتظارِ.

ويُمكن لأصحابِ الأعمالِ الّذين يستضيفون متاجرهم الإلكترونيّة على Shopify استخدام Sidekick لطرحِ الأسئلةِ حول مواضيع مُتعلّقةٍ بـ Shopify، مثل كيفيّة استخدام الحسابات الإداريّة أو ما هي حملاتُ التّسويق المُتاحة. بالإضافةِ إلى ذلكِ، قامت Shopify بتوسيع ميّزةِ الحملةِ الخاصّة بها للسّماحِ لبائعي Shopify Plus بشراءِ إعلانات على Google وInstagram وFacebook والدّفع بمعدّلِ تحويلٍ يُحدّدهُ البائعون المُستقِلّون.

ويمتدُّ استثمارُ Shopify في الذكاء الاصطناعي ليشملَ خدمةَ العملاء أيضاً، من خلالِ ميّزة Shopify Magic، الّتي ستقوم بإنشاءِ رُدودٍ مُقترحةٍ للبائعين للرّدِّ على استفساراتِ العُملاء باستخدامِ بياناتٍ من ملفّ البائعِ الشّخصيّ. كما ستُقدّم اقتراحاتٍ حول فئاتِ المُنتجات لتصنيفها، مثل: اللّون أو الحجم أو المادة، لزيادة إمكانيّة اكتشافِ العنصرِ عندما يُجري العميلُ بحثاً.

كما عزّزت منصّة التّجارة ميّزتها في توليدِ الصّور بالذكاء الاصطناعي، والّتي أٌطلقت في ديسمبر 2023. وفقاً للشّركة، جرى حفظُ أكثر من مليون صورةٍ مُولّدةٍ بالذكاء الاصطناعي من قبلِ البائعين مُنذ ذلكَ الحين. والآن، أصبحت Shopify تُوفّر إمكانيّة تحريرِ الوسائطِ على تطبيقها المحمولِ، حيث يُمكنُ للتّجار إزالةَ الخلفيّات أو استبدالها أو إنشاؤها بشكلٍ افتراضيٍّ على أجهزتهم المُحمولةِ.

وكذلكَ أجرت Shopify تحديثاتٍ على الجانب الإداريّ من واجهتها، ويُمكنُ للبائعين الآن إدارة قنواتِ مبيعاتِهم، سواء كانت مبيعاتٍ مباشرةً، أو دوليّةً، أو مبيعات B2B، في مكانٍ واحدٍ هو Shopify Admin. فقبل ذلكَ، كانت هذه القنواتُ موجودةً في علامات تبويبٍ منفصلةٍ. وستكونُ سياساتُ المتجر المُتعلّقةِ بالمُرتجعاتِ والتّسويق والإيصالات أيضاً أكثر تُوفّراً عند الدّفع للمبيعاتِ في المتاجرِ من خلال تحديثاتِ نظامِ نقاط البيع (POS)، واّلتي ستظهرُ على الشّاشةِ، وتُوفّر معلوماتٍ للموظّفين عند الكاونتر أثناء عمليّةِ الشّراء.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: