الرئيسية الأخبار Shorooq Partners تغلق صندوق الائتمان الثاني بـ $100 مليون

Shorooq Partners تغلق صندوق الائتمان الثاني بـ $100 مليون

إطلاق الصندوق بالتعاون مع IMM لتعزيز الابتكار والنمو في تكنولوجيا الشرق الأوسط

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة Shorooq Partners "شروق بارتنرز"، المُتخصّصة في إدارة الاستثمارات البديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن الإغلاق الأوّل لصندوقها الثّاني للائتمان الخاصّ بقيمة 100 مليون دولارٍ. ويأتي هذا الصّندوق استكمالاً للنّجاح الذي حقّقه صندوق الائتمان الخاصّ الأوّل الذي ركّز على التّكنولوجيا في المنطقة، حيث تواصل شروق بارتنرز التزامها بتعزيز الابتكار والنّموّ في نظام التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تم إطلاق الصندوق الجديد بالتّعاون مع شركة IMM Investment Global (IMMG)، وهي شركةٌ رائدةٌ في مجال الأسهم الخاصّة ورأس المال الاستثماريّ في كوريا، حيث تدير أصولاً تزيد قيمتها عن 6 مليارات دولارٍ. وتشارك IMMG في الصّندوق كشريك أقليٍّة، ممّا يُعزّز الشّراكة التي تم تأسيسها مع الصّندوق الأوّل الذي تم إطلاقه قبل ثلاث سنواتٍ.

تضمّن الصّندوق الأوّل، الذي تم استثماره بالكامل الآن، استثماراتٍ بارزةً، مثل Pure Harvest، وهي مزرعةٌ ذكيّةٌ تنتج المحاصيل الطّازجة في البيئات الصّحراوية، و"Tamara"، أوّل منصة "اشترِ الآن وادفع لاحقاً" (BNPL) في المملكة العربية السعودية والتي أصبحت من الشّركات التّكنولوجيّة النّاشئة "يونيكورن". وقد ساهمت هذه الصّفقات بشكلٍ كبيرٍ في إعادة تشكيل مشهد جمع الأموال في المنطقة.

أكّد شين شن، الشّريك المؤسّس في شروق بارتنرز، على أهمّية التّمويل غير المخفّف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يزداد استخدام التّمويل بالدّين بين المؤسّسين. وأشار إلى أنّ التمويل غير المخفّف يُوفّر بديلاً متقدّماً لأساليب التمويل التقليديّة القائمة على الأسهم، وهو ما يكون مفيداً بشكلٍ خاصٍّ للشّركات النّاضجة والمؤسّسين الذين أتمّوا جولات التّمويل من الفئة "A". وتركّز الحلول المقدّمة على الإيرادات المتكرّرة والتّدفقات النّقديّة القويّة والأصول الملموسة، ممّا يضمن التّوافق مع المستثمرين الاستراتيجيّين والمؤسّساتيين.

شهد سوق الائتمان الخاصّ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نموّاً ملحوظاً، مدفوعاً بالنّظام التّكنولوجي المزدهر والطّلب المتزايد على حلول التّمويل البديلة، إذ أظهرت البيانات الحديثة أنّ سوق الائتمان الخاصّ في المنطقة نما بمعدّل نموٍّ سنويٍّ مركّبٍ (CAGR) بنسبة 12% خلال السّنوات الخمس الماضية، ممّا يُشير إلى فرصٍ كبيرةٍ للتوسّع والاستثمار.

وأشار ناثان كوان، الشّريك الرّئيسي في شروق بارتنرز، إلى أنّ العام الماضي شهد تدفّقاً في الصّفقات بقيمةٍ تزيد عن 400 مليون دولارٍ بعد فرز الشّركات التي لم تكن مؤهّلةً للحصول على التّمويل.

ويعكس هذا الازدهار الاهتمام القويّ بمهمّة الصّندوق لتعزيز النّمو القابل للتّطوير في شركات المحفظة الاستثماريّة. يسعى الصّندوق، بحجم تذكرةٍ متوسّطٍ يبلغ 10 ملايين دولار، إلى الاستثمار في الشّركات العاملة في مجالات التّصنيع والصّناعات والخدمات الماليّة وخدمات البرمجيّات التي تبحث عن رأس المال للتّقدّم إلى المرحلة التّالية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: