الرئيسية الأخبار Snap تُطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الواقع المُعزَّز

Snap تُطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الواقع المُعزَّز

ابتكاراتُ Snap تُمكّنُ المُطوّرين من إنشاء تأثيراتٍ واقعيةٍ وجذابةٍ على Snapchat بسهولةٍ وسرعةٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ لتعزيزِ مكانتها في عالم وسائل التواصل الاجتماعيّ، أعلنت شركة .Snap Inc يوم الثلاثاء عن إطلاق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعيِّ التوليديّ. وتهدفُ هذه التّقنيات إلى تمكينِ المُستخدمين من الاستفادة من تأثيراتٍ خاصّةٍ أكثر واقعيّةٍ عندَ استخدامِ كاميرات هواتفهم لتصويرِ أنفسِهم.

تعتبرُ Snap رائدةً في مجال الواقع المُعزّز (AR)، الذي يضيفُ تأثيراتٍ رقميّةً على الصّور والفيديوهاتِ في العالمِ الحقيقيّ. وعلى الرّغم من أنَّ الشّركة لا تزالُ أصغرَ من منصّاتٍ أُخرى مثل Meta، إلّا أنّها تراهنُ على أنَّ هذه التّقنيات الجديدة ستجذبُ المزيد من المُستخدمين والمُعلنين إلى منصّتها.

الآن، يُمكنُ لمطوّري الواقع المُعزّز إنشاء عدساتٍ مدعومةٍ بالذكاء الاصطناعيّ، وسيتمكنُ مستخدمو Snapchat من استخدامها في محتواهم. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشّركة التي تتّخذُ من سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا مقرّاً لها، عن إصدارٍ مُحسّنٍ من برنامجها للمُطوّرين المعروفِ باسم Lens Studio.

يتيحُ Lens Studio للفنّانين والمُطوّرين إنشاء ميّزات واقعٍ مُعزّزٍ لاستخدامِها على Snapchat أو على مواقع وتطبيقاتٍ أخرى. وأوضح بوبي ميرفي، المدير التّقنيُّ في Snap، أنَّ الإصدار المُحسّن من Lens Studio سيُقلّل الوقتَ اللّازم لإنشاءِ تأثيرات الواقع المُعزّزِ من أسابيع إلى ساعاتٍ، ممّا يُسّهلُ إنتاجَ أعمالٍ أكثر تعقيداً.

وأضافَ ميرفي في مقابلةٍ: "ما يسعدنا هو أنَّ هذه الأدوات تُوسّعُ المساحةَ الإبداعيّةَ التي يُمكنُ للأشخاص العملُ فيها، لكنّها أيضاً سهلة الاستخدامِ، ممّا يُمكّنُ المبتدئين من بناء شيءٍ فريدٍ بسرعةٍ".

يتضمّن Lens Studio الآن مجموعةً جديدةً من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل مساعد الذكاء الاصطناعيّ الذي يُمكنهُ الإجابة على أسئلة المُطوّرين عندَ الحاجةِ. كما يحتوي على أداةٍ تتيحُ للفنّانين كتابةَ نصٍّ لإنشاء صورةٍ ثلاثيّة الأبعادِ تلقائيّاً يمكنُ استخدامها في عدساتِ الواقع المُعزّز، ممّا يُلغي الحاجة لتطويرِ نموذجٍ ثلاثيّ الأبعاد من الصّفر.

في السّابق، كانت تقنياتُ الواقع المُعزّز تقتصرُ على تأثيراتٍ بسيطةٍ، مثل وضعِ قبعةٍ على رأس الشّخص في الفيديو. أمّا الآن، فإنَّ تطوّراتِ Snap تتيحُ للمطوّرين إنشاء عدساتٍ أكثر واقعيّةً، مثل جعل القبعة تتحرّكُ بانسجامٍ مع حركة رأسِ الشّخصِ وتطابق الإضاءة في الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، تُخطّط Snap لإنشاءِ تجارب واقعٍ مُعزّزٍ كاملةٍ للجسم، مثل تولد زيٍّ جديدٍ، وهو أمرٌ يعتبرُ حاليّاً صعب الإنشاء.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: