الرئيسية الأخبار Sultan Ventures الأمريكية تستحوذ على مجموعة Acasia المصرية

Sultan Ventures الأمريكية تستحوذ على مجموعة Acasia المصرية

بهدف توسيع أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة Sultan Ventures، وهي شركةٌ استثماريّةٌ مقرّها الولايات المتّحدة الأمريكيّة، عن استحواذها على مجموعة Acasia Group المصريّة، الّتي كانت تعرف سابقاً باسم Cairo Angels، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي Sultan Ventures لتعزيز وجودها في أسواق الشّرق الأوسط وأفريقيا، وتوسيع نطاق دعمها للشّركات النّاشئة في هذه المناطق الحيويّة.

تأسّست مجموعة Acasia Group في عام 2011، وقد لعبت دوراً محوريّاً في دعم رواد الأعمال من خلال برامج حضانة الشّركات النّاشئة والمسابقات والشّراكات مع مؤسّساتٍ ماليّةٍ بارزةٍ، مثل: EG Bank والبنك الدولي (World Bank). على مدار السّنوات، أصبحت المجموعة واحدةً من اللّاعبين الرّئيسيّين في دعم الابتكار وريادة الأعمال في مصر والمنطقة.

من جهتها، تأسّست Sultan Ventures في عام 2009، وتركّز على الاستثمارات في المراحل المُبكّرة وتطوير منظومة ريادة الأعمال، وتهدف الشّركة من خلال هذا الاستحواذ إلى توسيع نطاق أنشطتها في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تسعى لتعزيز الابتكار ودعم الشّركات النّاشئة الّتي تعمل في بيئةٍ تتميّز بسرعة التّطوّر.

ومن الجدير بالذّكر أنّ Acasia Ventures، الّتي تُعتبر جزءاً من مجموعة Acasia، لن تكون جزءاً من هذه الصّفقة، وستستمرّ في العمل تحت إدارةٍ مستقلّةٍ بقيادة بيولا ألابي وعلي الشّلقاني.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: