الرئيسية الأخبار Tamara تتعاون مع مستشفى د. سليمان فقيه لتقديم حلول دفع مرنة

Tamara تتعاون مع مستشفى د. سليمان فقيه لتقديم حلول دفع مرنة

بهدف تقديم خدماتٍ ماليّةٍ ميّسرةٍ وموافقةٍ للشريعة الإسلامية للمرضى، ممّا يُعزّز خيارات الدّفع في قطّاع الرعاية الصحية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

 هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة تمارا (Tamara)، المُتخصّصة في منصّات التّسوّق والدّفع الإلكترونيّ، عن توقيع شراكةٍ جديدةٍ مع مستشفى الدّكتور سليمان فقيه في مدينة الرّياض، تهدف هذه الشّراكة إلى تحسين إمكانيّة الوصول إلى الرعاية الصحية من خلال تقديم حلول دفعٍ مرنةٍ تتوافق مع الشّريعة الإسلاميّة، ما سيسمح للمرضى بالاستفادة من خياراتٍ ماليّةٍ ميّسّرةٍ عند طلب الخدمات الطّبية.

تم توقيع الاتفاقيّة في فعاليّة 24 فينتك (24 Fintech)، بحضور عددٍ من الشّخصيّات البارزة، بما في ذلك راكان الرويس، المدير العام لشركة تمارا في المملكة العربيّة السّعوديّة، وثامر نوه، الرّئيس التّنفيذيّ لمستشفى الدكتور سليمان فقيه. 

تأسّست شركة تمارا في الرياض عام 2020 على يد روّاد الأعمال عبد المجيد السّكران، تركي بن زارة، وعبد المحسن البابطين. تُوظّف الشّركة حاليّاً أكثر من 500 موظّفٍ، وتعمل مع أكثر من 26,000 تاجرٍ في المملكة العربيّة السّعودية ودول مجلس التّعاون الخليجيّ، بما في ذلك علامات تجاريّة مشهورة، مثل: شي إن (SHEIN)، ونون (Noon)، وآيكيا (Ikea)، وفارفيتش (Farfetch). كما تمتلك مكاتب في الإمارات العربيّة المُتّحدة ومصر وألمانيا وفيتنام، ولديها قاعدة مستخدمين تتجاوز 9 ملايين شخصٍ.

وتحظى تمارا بدعمٍ استثماريٍّ من شركة سنابل للاستثمار (Sanabil Investments) التّابعة لصندوق الاستثمارات العامّة السّعودي (PIF)، بالإضافة إلى شركاتٍ أُخرى، مثل: تشكاوت دوت كوم (Checkout.com)، وكوتو (Coatue)، وشركاء شروق (Shorooq Partners)، وإنديفور كاتاليست (Endeavor Catalyst).

وكانت تمارا قد حقّقت إنجازاتٍ كبيرةٍ في مجال التّكنولوجيا الماليّة، حيث نجحت العام الماضي في جمع 340 مليون دولارٍ في جولةٍ تمويليّةٍ رفعت قيمة الشّركة إلى مليار دولارٍ، ممّا جعلها أوّل شركة يونيكورن (Unicorn) في مجال التكنولوجيا المالية في السّعوديّة. وفي أغسطس 2022، جمعت تمارا 100 مليون دولارٍ في جولةٍ تمويليّةٍ من الفئة B بقيادة سنابل للاستثمار، بعد أن جمعت 110 ملايين دولارٍ في جولةٍ من الفئة A في أبريل 2021، وذلك بعد حصولها على تمويلٍ أوّليٍّ قدره 6 ملايين دولارٍ في يناير 2021.

تهدف هذه الشّراكة الجديدة بين تمارا ومستشفى الدّكتور سليمان فقيه إلى تسهيل العمليّات الماليّة للمرضى وتوفير خيارات دفعٍ مريحةٍ، ممّا يُعزّز من تجربة المرضى، ويزيد من سهولة الوصول إلى الخدمات الصّحيّة في المملكة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: