الرئيسية الأخبار Tamara تحصل على موافقة لتقديم خدمات التمويل الاستهلاكي

Tamara تحصل على موافقة لتقديم خدمات التمويل الاستهلاكي

شركة تمارا السّعوديّة النّاشئة في مجال التكنولوجيا المالية تسعى لتوسيع نطاق خدماتها الماليّة وتعزيز حضورها في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

حصلت شركة تمارا السّعوديّة، المُتخصّصة في التكنولوجيا المالية، على موافقةٍ أوليّةٍ من البنك المركزيّ السّعوديّ (SAMA) للحصول على ترخيص لتقديم خدمات التّمويل الاستهلاكيّ، يُعدّ هذا الإنجاز خطوةً هامّةً في مسيرة الشّركة، حيث سيُمكنها من توسيع نطاق خدماتها لتشملَ مجموعةً أوسع من المنتجات الماليّة، ممّا يُعزّز من قدرتها على تقديم حلولٍ ماليّةٍ مبتكرةٍ تُلبّي احتياجات العملاء في المملكة العربية السّعوديّة ودول مجلس التّعاون الخليجيّ.

تمارا، الّتي تأسّست في الرياض عام 2020 على يد رائد الأعمال عبدالمجيد السّخان، بالشّراكة مع تركي بن زارة وعبدالمحسن البابطين، تحظى اليوم بشهرةٍ واسعةٍ في مجال التّسوق والدّفع الإلكترونيّ في السّعودية ودول الخليج، تضمّ الشّركة أكثر من 500 موظّفٍ وتُدير مكاتب في الإمارات العربيّة المُتّحدة، ومصر، وألمانيا، وفيتنام، كما وتعمل تمارا مع أكثر من 26,000 تاجرٍ، من بينهم علامات تجارية معروفةٍ، مثل: SHEIN ،Noon ،Ikea، وFarfetch، حيث تُوفّر خدماتها لأكثر من 9 ملايين مستخدمٍ.

تدعمُ شركة Sanabil Investments، التّابعة لصندوق الاستثمارات العامة السّعوديّ (PIF)، تمارا إلى جانب مستثمرين آخرين، مثل: Checkout.com، Coatue، Shorooq Partners، وEndeavor Catalyst.

في العام الماضي، نجحت تمارا في جمع 340 مليون دولارٍ خلال جولةٍ تمويليةٍ قيّمت الشركة بمليار دولارٍ، ممّا جعلها أوّل شركةٍ ناشئةٍ في مجال التكنولوجيا المالية تصل إلى هذه القيمة في المملكة. وفي أغسطس 2022، جمعت تمارا 100 مليون دولارٍ في جولة تمويلٍ من الفئة B بقيادة Sanabil Investments، بينما سبق لها جمع 110 ملايين دولارٍ في جولة تمويلٍ من الفئة A في أبريل 2021 بقيادة Checkout.com، وذلك بعد جولةٍ تمويلٍ أوليّةٍ جمعت فيها 6 ملايين دولارٍ في يناير 2021.

تطمحُ تمارا من خلال هذه الموافقة إلى تعزيز حضورها في السّوق السّعودي وأسواق الخليج، مع تقديم خدماتٍ تمويليّةٍ مبتكرةٍ تُسهم في تطوير قطّاع التّكنولوجيا الماليّة في المنطقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: