الرئيسية الأخبار Tarabut تستحوذ على Vyne لتعزيز خدمات الدفع في الشرق الأوسط

Tarabut تستحوذ على Vyne لتعزيز خدمات الدفع في الشرق الأوسط

أُغلقت الصّفقة رسميّاً في الأوّل من أغسطس بعد أن حصلت على موافقة كلّ من البنك المركزيّ السّعودي وهيئة السّلوك الماليّ البريطانيّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر باللغة الإنجليزية من هنا.

أعلنت منصة تارابوت (Tarabut)، الرّائدة في مجال المصرفيّة المفتوحة والمُنظّمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استحواذها على منصّة الدّفع الفوريّة Vyne الّتي تتخذّ من لندن مقرّاً لها، وقد أُغلقت الصّفقة رسميّاً في الأوّل من أغسطس بعد أن حصلت على موافقة كلّ من البنك المركزيّ السّعودي (SAMA) وهيئة السّلوك الماليّ البريطانيّة (FCA).

يُعتبر هذا الاستحواذ خطوةً استراتيجيةً تُعزّز قدرة تارابوت على تقديم خدماتٍ ماليّةٍ أسرع وأكثر سهولةً على مستوى المنطقة والعالم. ومن المُقرّر أن تبدأ تارابوت بدمج تقنية Vyne في عمليّاتها، مع أولى مراحل التّنفيذ في البحرين بحلول نهاية العام الجاري، ومن ثم التّوسّع ليشمل المملكة العربية السّعوديّة والإمارات العربية المتّحدة.

منذ تأسيسها في عام 2019، قدّمت Vyne حلولاً مُتقدّمةً تمكّن العملاء من إجراء مدفوعاتٍ فوريّةٍ ومباشرةٍ من حساباتهم المصرفيّة. الآن، ستصبح هذه التّقنية متاحةً للشّركات في الشّرق الأوسط، ما يُعزّز من سهولة وسرعة المدفوعات في الأسواق المحليّة.

يأتي هذا الاستحواذ ضمن خطّة توسّعٍ أوسع لشركة تارابوت في المنطقة، حيث تواصل تعزيز حضورها بعد جمعها مبلغ 32 مليون دولارٍ في جولةٍ استثماريّةٍ من الفئة A في مايو 2023، كما أقامت مُؤخّراً شراكاتٍ مع عدد من البنوك في البحرين والسعودية والإمارات، ممّا يدعم طموحها في تقديم حلولٍ ماليّةٍ مبتكرةٍ وسهلة الوصول.

هذا التّوسع السّريع يُؤكّد على التزام تارابوت بتوفير أحدث التّقنيات الماليّة لتلبية احتياجات الأسواق في الشّرق الأوسط، ويُعزّز موقعها كشركةٍ رائدةٍ في مجال المصرفيّة المفتوحة في المنطقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: