الرئيسية الأخبار Thakaa Med تحصل على استثمارٍ أوّليٍّ من مستثمري شبكة Falak

Thakaa Med تحصل على استثمارٍ أوّليٍّ من مستثمري شبكة Falak

بهدف دعم خدمات الشّركة السّعودية النّاشئة في مجال الرّعاية الصّحيّة الذّكيّة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

تلقّت شركة ثقا ميد (Thakaa Med)، المُتخصّصة في الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية، والّتي تأسّست في عام 2022، استثماراً أوليّاً من قبل مستثمرين ضمن شبكة فلك (Falak Angel Investment Network)، ورغم أنّ الشّركة لم تكشف عن قيمة هذا الاستثمار، إلّا أنّه يُعدّ خطوةً هامّةً لدعم مساعي الشّركة في تطوير تقنياتها وطرح منتجاتها في السّوق.

تتّخذُ ثقا ميد من العاصمة الرّياض مقرّاً لها، وتتميّز بتقديم حلول رعايةٍ صحيّةٍ مُتقدّمةٍ تعتمد على الذّكاء الاصطناعيّ، تهدف إلى التّنبؤ بالأمراض والوقاية منها، مع توفير رعايٍة صحيّةٍ شخصيّةٍ مُخصّصةٍ، وتستند هذه الحلول إلى تقنياتٍ حديثةٍ تساهم في تحسين جودة الرّعاية الصّحيّة وجعلها أكثر فعاليّةً.

سيتم استخدام التّمويل الجديد في تطوير التّكنولوجيا الّتي تعتمد عليها الشّركة، بالإضافة إلى دعم إطلاق منتجاتها الرّائدة في السّوق، مثل: "Dental IQ" و"Chest IQ"، اللّذان يُمثّلان جيلاً جديداً من الحلول الطّبيّة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

مع هذا الاستثمار، تُعزّز ثقا ميد قدرتها على تحقيق رؤيتها في تقديم رعايةٍ صحيّةٍ مبتكرةٍ وشخصيّةٍ، تُساهم في تحسين حياة المرضى في المملكة العربيّة السّعوديّة وخارجها، ويعكس هذا الاستثمار أيضاً الثّقة المُتزايدة في قدرة الشّركات النّاشئة المحليّة على تقديم حلولٍ تقنيةٍ مُتقدّمةٍ في مجالاتٍ حيويّةٍ مثل الرّعاية الصّحية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: