الرئيسية الأخبار Thndr تتوسعُ في الإمارات بعد نجاحِها الكبير في مصر

Thndr تتوسعُ في الإمارات بعد نجاحِها الكبير في مصر

المنصة الاستثمارية تحصل على تمويل قدره 22 مليون دولار من مستثمرين مثل Tiger Global وBECO Capital وProsus Ventures

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت منصة Thndr الاستثمارية، والتي تتّخذُ من منطقة الشرق الأوسط وشمالِ أفريقيا مقراً لها، عن توسعِها إلى الإماراتِ العربيةِ المتحدةِ بعد حصولِها على ترخيصِ الفئةِ 3A مع تأييدٍ للتجزئةِ من هيئةِ تنظيمِ الخدماتِ الماليةِ في سوقِ أبوظبي العالميِّ (ADGM).

تعتزمُ Thndr في البداية توفير الوصول المباشر إلى الأوراق الماليّة المُدرجة في الولايات المُتّحدة، بما في ذلك الأسهم وصناديق الاستثمارِ المُتداولة (ETFs) والأسهم الجزئية بدون متطلّبات استثماريّةٍ دنيا، كما تُخطّطُ المنصّة لتقديم مجموعةٍ أوسع من المنتجات الاستثماريّة مع ترسيخِ وجودِها في المنطقة.

ويأتي هذا التّوسّع بعد فترةٍ من النّجاح البارز في السّوق المصريّة، حيث بلغَ حجمُ التّداول على منصّة Thndr 1.8 مليار دولارٍ في عام 2023، واعتباراً من أبريل 2024، كانت Thndr تمثلُ 8.5% من جميع معاملاتِ التّجزئة في السّوق المصريّ. وحازت Thndr على أكثرَ من ثلاثة ملايينَ تنزيلٍ، مع 500,000 مستخدمٍ نشطٍ شهريّاً، وساهمت بشكلٍ كبيرٍ في جذب مستثمرين جددٍ إلى سوق الأسهم في مصر.

ويحظى توسّع Thndr في الإمارات بدعمٍ من شراكتها مع Hub71، النّظام البيئيّ التّكنولوجيّ في أبوظبي. وتوفّر شبكة Hub71 الواسعة من الشّركاتِ الرّاسخة والبطولات الوطنيّة والمستثمرين البارزين لـThndr منصة انطلاقٍ للاندماجِ بسلاسةٍ في سوق الإمارات، ممّا يسهمُ في نموِّها وإمكانيّة تأثيرِها على المشهد الاستثماريّ التّقليديّ.

صرّحَ بيتر أبو هشيم، رئيسُ النموّ والاستراتيجية في Hub71: مرةً أخرى، تُثبت الشّركات النّاشئة مثل Thndr أنّ Hub71 هو مجتمعٌ يمكنُ فيهِ لأسرع الشركات الناشئة نمواً أن تنجحَ من داخل مشهد التكنولوجيا المالية المزدهرِ في أبوظبي. نحنُ ملتزمونَ ببناءِ نظامٍ تكنولوجيٍّ عالميٍّ يمكنهُ تمكين نموِّ الشركات الناشئة التي تحدثُ تأثيراً إيجابيّاً على الاقتصاد والمجتمعِ. لقد أثبتت Thndr سجلّها النّاجح في مصر ونحنُ الآن مستعدّونَ لنكونَ منصتهم للمرحلةِ التّالية من رحلتهم من أبوظبي.

هذا وقد تحدّث صلاح قدورة، المدير العامّ لـThndr في الإمارات، عن نجاح المنصّة في مصر قائلاً: أربعةُ أعمدةٍ جعلت نموذجنا يلقى صدىً في مصر، وأنا متحمّسٌ لرؤية نجاحِنا المحليّ يتكرّرُ في الإمارات.

أولاً، إنشاءُ متجرٍ استثماريٍّ شاملٍ، يُقدّمُ مجموعةً متنوّعةً من الخيارات الاستثماريّة بناءً على احتياجات الأفراد. ثانياً، إيماننا والتزامنا بجهة التّنظيمِ المحليّة ساعدَنا على البقاء في المُقدّمة. ثالثاً، التّحدي الذي أخذناهُ على عاتقنا هو تبسيطُ الاستثمار من خلال المحتوى، ممّا يجعلُه في متناول الجميع. وأخيراً، والأهمُّ من ذلك، كنّا نضعُ المستخدم في المقام الأوّل في تصميم منتجنا، ممّا جعلهُ سهلَ الاستخدامِ ومصمّماً لتلبيةِ احتياجاتِ المستثمرين الشّباب اليوميّين. أشعرُ بالفخر لرؤية كيفَ أنَّ التزامَنا بهذه المبادئ قد جعل الاستثمار متاحاً لجميع المصريين، ويُشرّفني أنّ 87% من مستخدمينا هم مستثمرون لأوّل مرّةٍ، ولا أستطيعُ الانتظار لرؤية ما نقدّمهُ للإمارات.

كما أوضح قدورةُ أهمّية الدخول إلى سوق الإمارات بالنّسبة لـThndr: هذا التّطور المثير هو نتيجةٌ مباشرةٌ للدّعم الرّائع الذي تلقيناهُ من هيئةِ تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالميّ (FSRA). وكانت إرشاداتُهم وعمليّةُ التّرخيص الفعّالة حاسمةً في تحقيق هذا الهدفِ. نودُّ أن نعبرَ عن شكرنا العميق لـ FSRA على انفتاحهم وترحيبهم بـThndr في المشهد الماليّ الديناميكيّ للإمارات.

منذُ تأسيسِها، سعت Thndr إلى كسر الحواجز أمام الدّخول في عالم الاستثمار. ومن خلال تقديم تطبيقٍ سهل الاستخدام، وموارد تعليميّةٍ، وتشكيلةٍ متنوعةٍ من الخيارات الاستثماريّة، تهدفُ إلى تمكين الأفراد -بغضّ النّظر عن خلفياتهم الماليّة- من السّيطرة على مستقبلهم الماليّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: