الرئيسية الأخبار TikTok تُطلق خاصية البحث عن الصُّوَر في متجرها الإلكتروني

TikTok تُطلق خاصية البحث عن الصُّوَر في متجرها الإلكتروني

ميزة جديدة على TikTok تُمكِّن المستخدمين من البحث عن المنتجات عبر الصُّوَر، مما يُعزِّز تجربة التسوُّق ويزيد من فُرَص العلامات التجارية لتحقيق مبيعات أكبر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت منصّةُ TikTok عن إطلاقِ ميّزةٍ جديدةٍ لتعزيزِ قدراتِها في التجارة الإلكترونية، حيثُ أضافت خاصيةَ البحثِ عن الصّورِ لمستخدميها في الولايات المُتّحدة وجنوب شرقِ آسيا، كما أفاد موقعُ TechCrunch في تقريرٍ حديثٍ. بدلاً من الاعتماد على البحثِ النّصيّ التّقليديّ، يُمكن للمستخدمين الآن التقاطُ أو تحميلُ صورةٍ لأيّ منتجٍ، وسيتولّى التّطبيقُ عرضَ المنتجات المُشابهة المُتوفّرة في متجر TikTok.

ورغمَ أنَّ ميّزةَ البحث البصريّ ليست جديدةً في عالمِ التجارة الإلكترونية، إذ أطلقت Google ميّزةَ التّسوق عبر البحثِ البصريّ "Google Lens" منذ عام 2018، كما تُوفر أدواتُ البحث البصريّ من Bing وYahoo وPinterest خدماتٍ مشابهةً، إلّا أنَّ دخولَ TikTok إلى هذا المجال يُعزّزُ من قدراتِها التّنافسيّة.

وتأتي هذه الخطوةُ في وقتٍ تحاولُ فيه TikTok ترسيخَ مكانتها كمحرّكِ بحثٍ فعّالٍ. ففي عام 2021، تجاوزت المنصّةُ Google لتصبحَ الموقعَ الأكثرَ زيارةً عالميّاً. ووفقاً لتقرير Adobe لعام 2024، يستخدم أكثرُ من 40% من الأمريكيّين TikTok كمحرّك بحثٍ، في حين يُفضّل 10% من الجيلِ زد استخدام التّطبيق بدلاً من Google.

على الرّغم من ذلك، تمرُّ TikTok بفترةٍ حرجةٍ، حيث أقرَّ مجلسُ الشّيوخ الأمريكيّ في أبريل قانوناً يلزمُ شركةَ ByteDance الصّينيّة المالكةَ للتّطبيقِ ببيعِ أصولِها في الولايات المُتّحدة بحلول 19 يناير، أو مواجهة حظرٍ شاملٍ. وقدّمت الشّركةُ التماساً في مايو ضدّ هذا القرارِ أمام محكمةِ الاستئنافِ الأمريكيّة لمقاطعة كولومبيا، ومن المُتوقّع أن تُعقدَ الجلساتُ في سبتمبر.

يُثيرُ احتمالُ الحظر قلقَ العديد من الشّركات الصّغيرة التي ازدهرت بفضل TikTok، مثل شركة BK Beauty التي شهدت نموّاً كبيراً بفضل ميّزةِ التجارة الإلكترونية للتّطبيق، التي أطلقت رسميّاً في سبتمبر 2023.

إذا ما تمَّ فرضُ حظرٍ على TikTok، فقد تتأثّرُ مبيعاتُ العديدِ من الشّركاتِ بشكلٍ كبيرٍ. ومع ذلك، تظلُّ المنصّةُ في الوقت الحاليّ فرصةً ذهبيّةً للعلامات التجاريّة الكبيرة والصّغيرة للوصولِ إلى قاعدةٍ جديدةٍ من العملاء.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: