الرئيسية الأخبار Ziina تحصل على تمويل بقيمة 22 مليون دولار في جولة من الفئة A

Ziina تحصل على تمويل بقيمة 22 مليون دولار في جولة من الفئة A

بهدف توسيع نطاق خدماتها الماليّة لتشمل المزيد من الشركات والمستهلكين، مع التّركيز على التّطوير التّكنولوجيّ والابتكار

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركة Ziina، المنصّة الماليّة النّاشئة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، عن نجاحها في جمع 22 مليون دولارٍ أمريكيٍّ في جولة تمويلٍ من الفئة A، بقيادة شركة Altos Ventures الأمريكيّة، وشارك في هذه الجولة مجموعةٌ من المستثمرين البارزين، منهم Fintech Collective وAvenir Growth وActivant Capital وY Combinator وFJ Labs وMEVP وJabbar Internet Group، حسب ما ورد في بيانٍ صحفيٍّ أُرسل إلى Inc. Arabia.

تسعى Ziina من خلال هذا التّمويل إلى تحويل منصّتها من مجرّد منصّةٍ للمدفوعات إلى مزوّدٍ شاملٍ للخدمات الماليّة للشّركات والمستهلكين على حدٍّ سواء، وقد شهدت الشّركة خلال العام الماضي زيادةً ملحوظةً في إيراداتها السّنويّة بنسبة عشرة أضعافٍ. بالإضافة إلى ذلك، حصلت Ziina على ترخيص Stored Value Facility من المصرف المركزيّ لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة (CBUAE)، ممّا يُعزّز من قدراتها على تقديم خدماتٍ ماليّةٍ مبتكرةٍ.

تخدم Ziina حاليّاً نحو 560,000 من الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة (SMEs) في الإمارات، وهي فئةٌ تُمثّل أكثر من 94% من إجمالي الشّركات في الدّولة، وتساهم بحوالي 60% من النّاتج المحليّ الإجماليّ، ويهدف التّمويل الجديد إلى دعم تطوير التّكنولوجيا في الشّركة وابتكار منتجاتٍ جديدةٍ، بما في ذلك بطاقة ZiiCard المُرتقبة، كما ستساهم هذه البطاقة في تسهيل إدارة النّفقات للشّركات وتبسيط مدفوعات المورّدين، كما ستوفّر ميّزاتٍ للأفراد تساعدهم على إدارة معاملاتهم الماليّة بسهولةٍ.

بالإضافة إلى ذلك، تُخطّط Ziina لتوظيف المزيد من المواهب والاستمرار في التّوسّع في أسواقٍ جديدةٍ، بما في ذلك السعودية والأردن، بهدف تعزيز خدماتها الماليّة وتلبيّة احتياجات قاعدةٍ أوسع من المستخدمين في المنطقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: