الرئيسية الأخبار Zuckerberg يُنشئ مجلساً استشارياً لتطوير الذكاء الاصطناعي

Zuckerberg يُنشئ مجلساً استشارياً لتطوير الذكاء الاصطناعي

يضم المجلس قادة في مجال التكنولوجيا لتقديم المشورة بشأن تطوير الذكاء الاصطناعي في Meta، بهدف تعزيز الابتكار والنمو الاستراتيجي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلن مارك زوكربيرج، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة .Meta Platforms Inc، عن تشكيل فريقٍ جديدٍ يحمل اسم "المجلس الاستشاريّ لشركة Meta". يهدف هذا المجلس إلى الاجتماع بشكلٍ دوريٍّ مع قيادة Meta لتقديم المشورة حول التّقدّم التّكنولوجيّ للشّركة، خاصّةً في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

يتألّف المجلس الاستشاريّ من 4 شخصيّاتٍ بارزةٍ في عالم التّكنولوجيا: باتريك كوليسون، الرّئيس التّنفيذي والمؤسّس المشارك لشركة Stripe Inc؛ نات فريدمان، الرّئيس التّنفيذي السّابق لشركة GitHub؛ توبي لوتكي، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة .Shopify Inc؛ وتشارلي سونغهورست، المستثمر والمدير التّنفيذيّ السّابق في Microsoft Corp. وقد أكّدت Meta أنّ هؤلاء الأعضاء لن يتلقّوا أي تعويضاتٍ ماليّةٍ عن مساهماتهم في هذا المجلس.

عبر زوكربيرج عن امتنانه لهذه المجموعة، مشيداً بخبراتهم وإنجازاتهم، واعتبر مساهماتهم حيويّةً، خصوصاً في الوقت الذي تستكشف فيه Meta فرصاً جديدةً في مجالات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

وعلى الرّغم من أنّ لدى Meta مجلس إدارةٍ يتألّف من 11 عضواً يتم انتخابهم من قبل المساهمين ولديهم مسؤوليّاتٍ ائتمانيّةٍ، إلّا أنّ المجلس الاستشاري الجديد يهدف إلى تقديم رؤى وتوصيّات بشأن الابتكارات التّكنولوجيّة وفرص النّمو الاستراتيجيّة دون أيّ مسؤوليّاتٍ ائتمانيّةٍ.

يتزامن إنشاء هذا المجلس الاستشاريّ مع التّركيز المتزايد لشركة Meta على المنتجات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الأجهزة مثل سمّاعات الواقع الافتراضيّ، والنّظارات الذّكية، وكذلك البرامج مثل مساعد الذكاء الاصطناعي الخاصّ بـ Meta المتاح عبر تطبيقاتها.

خلال مكالمة الأرباح الأخيرة لـ Meta، أكّد زوكربيرج على زيادة استثمارات الشّركة في تطوير الذكاء الاصطناعي، معبّراً عن تفاؤله بإمكانيّاتها. وأشار إلى ضرورة التّحلي بالصّبر من قبل المستثمرين، حيث إنّ نتائج العديد من مبادرات الذكاء الاصطناعي قد لا تُحقّق عوائد ماليّة فوريّة.

في مشهدٍ تنافسيٍّ لتطوير الذكاء الاصطناعي، تواجه Meta منافسين أقوياء مثل Google وMicrosoft وOpenAI وAnthropic. ورغم التّحديّات، يظلّ زوكربيرج واثقاً بقدرة Meta على قيادة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

على الرّغم من عدم تحديد تواتر اجتماعات المجلس الاستشاريّ الجديد، إلّا أنّ زوكربيرج أشار إلى أنّهم سيجتمعون بشكلٍ دوريٍّ لتقديم المشورة لفريق إدارة Meta في ظلّ تطوّر مشهد الذّكاء الاصطناعيّ المستمرّ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: