الرئيسية تكنولوجيا أفضل 10 نصائح مثبتة لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك فورًا

أفضل 10 نصائح مثبتة لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك فورًا

باتباع هذه الخطوات، يجب أن تكون قادرًا على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كبير

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في إنتاجيتك وتجربتك العامة. إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

  1. إزالة البرامج غير الضرورية إلغاء تثبيت البرامج غير المستخدمة: قم بمراجعة قائمة البرامج المثبتة لديك وإزالة أي برامج لم تعد تستخدمها. تعطيل برامج بدء التشغيل: امنع البرامج غير الضرورية من البدء مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام مدير المهام (Ctrl + Shift + Esc) والانتقال إلى علامة التبويب بدء التشغيل.

  2. تنظيف مساحة القرص تنظيف القرص: استخدم أداة تنظيف القرص المدمجة لإزالة الملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت للنظام والبيانات غير الضرورية الأخرى. حذف الملفات الكبيرة: حدد وأزل الملفات الكبيرة التي لم تعد تحتاجها.

  3. تحسين وإلغاء تجزئة القرص الصلب إلغاء تجزئة القرص الصلب: استخدم أداة إلغاء التجزئة لتنظيم البيانات المجزأة على القرص الصلب، مما يحسن سرعات القراءة/الكتابة. تحسين SSD: بالنسبة لمحركات الأقراص الصلبة من نوع SSD، استخدم أداة التحسين لضمان إدارة البيانات بكفاءة.

  4. ترقية مكونات الجهاز إضافة المزيد من الذاكرة العشوائية (RAM): زيادة حجم الذاكرة العشوائية يمكن أن تساعد جهاز الكمبيوتر الخاص بك في التعامل مع المزيد من المهام في وقت واحد. الترقية إلى SSD: استبدال القرص الصلب التقليدي بمحرك أقراص صلبة (SSD) يمكن أن يعزز سرعة جهاز الكمبيوتر بشكل كبير.

  5. تحديث البرامج تحديث نظام التشغيل: تأكد من أن نظام التشغيل الخاص بك محدث بآخر التحديثات والإصلاحات. تحديث التعريفات: احتفظ بتعريفات الأجهزة محدثة للحصول على أفضل أداء.

  6. ضبط إعدادات النظام إعدادات الطاقة: قم بضبط جهاز الكمبيوتر على وضع الأداء العالي في إعدادات الطاقة. التأثيرات البصرية: قلل أو عطل التأثيرات البصرية في Windows للحصول على أداء أفضل. اذهب إلى خصائص النظام > متقدم > إعدادات الأداء.

  7. فحص البرامج الضارة استخدام برنامج مكافحة الفيروسات: قم بإجراء فحوصات منتظمة باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات الموثوق للكشف عن البرامج الضارة والفيروسات وإزالتها. إزالة البرامج المثبتة مسبقًا (Bloatware): بعض البرامج المثبتة مسبقًا يمكن أن تبطئ جهاز الكمبيوتر. استخدم أداة مثل PC Decrapifier لإزالتها.

  8. استخدام أدوات صيانة النظام أدوات الطرف الثالث: استخدم أدوات تحسين النظام الموثوقة مثل CCleaner لتنظيف النظام. الأدوات المدمجة: استخدم الأدوات المدمجة مثل مراقب الأداء الخاص بـ Windows لتحديد وحل مشاكل الأداء.

  9. إدارة العمليات الخلفية مدير المهام: استخدم مدير المهام لتحديد وإنهاء العمليات الخلفية غير الضرورية التي تستهلك موارد النظام.

  10. إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بانتظام إعادة التشغيل المنتظمة: إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بانتظام يمكن أن يساعد في تنظيف الملفات المؤقتة وإنعاش عمليات النظام.

باتباع هذه الخطوات، يجب أن تكون قادرًا على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كبير

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: