الرئيسية الأخبار أمازون تفرض رسوم شهرية على Alexa المدعومة بالذكاء الاصطناعي

أمازون تفرض رسوم شهرية على Alexa المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تدرس أمازون فرض رسوم شهرية تتراوح بين 5 إلى 10 دولارات لخدمة Alexa، بهدف تحسين وتوسيع تكامل الذكاء الاصطناعي في الأجهزة المتوافقة، وهو أول تحديث رئيسي منذ إطلاقها في 2014

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

تعمل أمازون حالياً على دراسة فرض رسوم شهرية تتراوح بين 5 إلى 10 دولارات لدمج الذكاء الاصطناعي مع مستويين من الخدمة في نظام Alexa، وفقاً لما كشفه مطلعون على الأمر لوكالة رويترز. المشروع، الذي يحمل الاسم الرمزي (بانيان) "Banyan"، يهدف إلى إعادة إحياء خدمة Alexa التي لم تحقق أرباحاً تُذكر على مدى عقد من الزمن، من خلال تقديم تجربة محسّنة تعرف بـ "Remarkable Alexa".

تعتبر هذه الخطوة التحديث الكبير الأول منذ ظهور Alexa لأول مرة في عام 2014.

قامت أمازون بالفعل بدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في مكونات مختلفة من Alexa، وتخطط الآن لتوسيع هذا التكامل ليشمل أكثر من نصف مليار جهاز يدعم Alexa. من المتوقع أن تتضمن الخدمة الجديدة ميزات متقدمة مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني وطلب الطعام، ولكن فكرة فرض رسوم على خدمات كانت مجانية في السابق قد أثارت بعض الشكوك بين الموظفين.

في مايو الماضي، ذكرت CNBC أن Amazon.com تستعد لإطلاق نسخة مطورة من Alexa AI في وقت لاحق من هذا العام.

ورغم أن تفاصيل الأسعار الدقيقة لم تُحسَم بعد، فقد تم الكشف عن أن الاشتراك في خدمة Alexa لن يكون جزءاً من عضوية Prime السنوية الشهيرة لأمازون والتي تبلغ تكلفتها 139 دولاراً، وفقاً لتقرير CNBC.

وفي عام 2023، قامت Alexa بتشغيل وإطفاء الأضواء في أكثر من 24 مليون منزل في السعودية والإمارات.

على مدار العامين الماضيين، قدمت Alexa تجارب سلسة ومخصصة بلهجة خليجية للعائلات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مما يعكس استجابة تكنولوجية تلبي تفضيلات وأنماط الحياة الفريدة في المنطقة.

وقد شهدت المنطقة نمواً ملحوظاً في عدد مستخدمي Alexa النشطين شهرياً، حيث ارتفعت النسبة بنسبة 40% في عام 2023، مما يعكس تزايد الاعتماد على هذه التقنية المتقدمة في الحياة اليومية.

تستعد أمازون لتقديم مزيد من التحسينات على Alexa، مما يفتح الباب أمام إمكانيات جديدة للمستخدمين ويعزز من كفاءة وراحة حياتهم اليومية، وذلك بفضل التقنيات المتطورة التي يتم دمجها باستمرار في هذه الخدمة الذكية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: