الرئيسية الأخبار أمانات القابضة تعلن عن خططٍ لإطلاقِ اكتتابٍ عام

أمانات القابضة تعلن عن خططٍ لإطلاقِ اكتتابٍ عام

لوحدتها التعليمية "أمانات إيديوكيشن" التي تمتلك جامعة ميدلسكس دبي، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت شركةُ أماناتِ القابضةِ المدرجةُ في بورصةِ دبي عن خططِها لإطلاقِ اكتتابٍ عامٍّ أوليٍّ (IPO) لوحدتها التعليمية "أمانات إيديوكيشن" التي تمتلكُ جامعةَ ميدلسكس دبي (Middlesex University Dubai). سيخضعُ هذا الاكتتابُ لظروفِ السوقِ والموافقاتِ التنظيميةِ اللازمة.

وأكدت أمانات، الشركةُ الاستثماريةُ التي تُركِّزُ على قطاعيْ الرعايةِ الصحيةِ والتعليم، أنها ستُعيِّنُ مستشارين للاكتتابِ المرتقب. وأشارت إلى أنَّ إطلاقَ الاكتتابِ يعتمدُ على تحقيقِ الظروفِ الملائمةِ في السوقِ والحصولِ على جميعِ الموافقاتِ اللازمةِ من الجهاتِ التنظيمية.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، أعلنت شركةُ "Alpha Data" للخدماتِ التقنيةِ أنها تُخطِّطُ لجمعِ حوالي 200 مليون دولار من خلالِ طرحٍ عامٍّ أوليٍّ في سوقِ أبوظبي للأوراقِ الماليةِ (ADX) في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

في التاسعِ من مايو، شهدَ سوقُ دبي المالي (DFM) إدراجَ شركةِ "سبينس" (Spinneys). وجذبَ اكتتابُ "سبينس" اهتماماً كبيراً من المستثمرين المؤسسيين الدوليين والإقليميين، بالإضافةِ إلى المستثمرين الأفرادِ في الإمارات. وقد بلغت طلباتُ الاكتتابِ حوالي 71 مليار درهمٍ إماراتيٍّ (19.33 مليار دولار)، حيثُ تمَّ تغطيةُ الاكتتابِ 64 مرةً، مما يجعلُه الأعلى في مستوى الطلبِ والتغطيةِ للاكتتاباتِ غير الحكوميةِ في سوقِ دبي المالي في السنواتِ الأخيرة. استجابةً لهذا الطلبِ الكبير، تمت زيادةُ حصةِ الاكتتابِ للأفرادِ في الإمارات من 5% إلى 7% من إجمالي الأسهمِ المعروضة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: