الرئيسية الأخبار إطلاق برنامج تسريع الشركات الناشئة AIM-X في السعودية

إطلاق برنامج تسريع الشركات الناشئة AIM-X في السعودية

يهدف البرنامج إلى تطوير نماذج ذكاء اصطناعي وتنمية المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت مجموعةُ SparkLabs Group، وهي شركةٌ عالميةٌ لرأسِ المالِ الاستثماريِّ في المراحلِ المبكرةِ، عن إطلاقِ AIM-X، وهو برنامجُ تسريعٍ للشركاتِ الناشئةِ في مجالِ الذكاءِ الاصطناعيِّ تحتَ مبادرةِ المهمةِ السعوديةِ للذكاءِ الاصطناعيِّ (AI.M). تمَّ إطلاقُ AIM-X بالشراكةِ مع برنامجِ تطويرِ التقنيةِ الوطنيِّ التابعِ لوزارةِ الاتصالاتِ وتقنيةِ المعلوماتِ (NTDP)، وجامعةِ الملكِ عبدِ اللهِ للعلومِ والتقنيةِ (KAUST)، وهيئةِ البياناتِ والذكاءِ الاصطناعيِّ السعوديةِ (SDAIA).

تحظى مبادرةُ AI.M بتمويلٍ أوليٍّ قدرُه 266 مليون دولارٍ، وتهدفُ إلى تطويرِ نماذجِ ذكاءِ اصطناعيٍّ خاصةٍ بالسعوديةِ، وتنميةِ المواهبِ في مجالِ الذكاءِ الاصطناعيِّ، وتعزيزِ الحلولِ المبتكرةِ المعتمدةِ على الذكاءِ الاصطناعيِّ للصناعةِ والحكومةِ.

ومن المقررِ أن يبدأَ AIM-X عملياته في 17 سبتمبر 2024، ويدعو الآنَ الشركاتِ الناشئةَ في مجالِ الذكاءِ الاصطناعيِّ في مراحلِها المبكرةِ للتقديمِ، حيث يقدمُ استثمارًا بقيمةِ 200,000 دولارٍ مقابلَ الحصولِ على ما يصلُ إلى 6% من الأسهمِ.

أظهرَ أحدثُ تقريرٍ تقنيٍّ عن السعوديةِ من KPMG أنَّ الشركاتِ السعوديةَ مستمرةٌ في التقدمِ لتحقيقِ أهدافِها التكنولوجيةِ طويلةِ الأمدِ. ويؤكدُ قادةُ التكنولوجيا على أهميةِ الذكاءِ الاصطناعيِّ وتعلمِ الآلةِ لتحقيقِ الأهدافِ القصيرةِ الأمدِ، كما تزدادُ أهميةُ تقنياتِ الجيلِ الخامسِ (5G) والحوسبةِ الطرفيةِ.

رغمَ التقدمِ السريعِ في الذكاءِ الاصطناعيِّ، لا تزالُ هناكَ مخاوفُ بشأنِ استخدامِه الأخلاقيِّ وشفافيةِ اتخاذِ القراراتِ، مما يستدعي وضعَ سياساتٍ وإجراءاتٍ قويةٍ.

تسهمُ رؤيةُ السعوديةِ 2030 في دفعِ طموحاتِ المملكةِ لتكونَ رائدةً في صناعاتٍ متنوعةٍ مثلَ الألعابِ والرياضاتِ القتاليةِ والعقاراتِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: