الرئيسية الأخبار إطلاق جوائز الابتكار Llama من Meta لتعزيز التأثير الاجتماعي

إطلاق جوائز الابتكار Llama من Meta لتعزيز التأثير الاجتماعي

تهدف الجوائز إلى دعم المشاريع في أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا باستخدام نماذج اللغة الكبيرة لاما 2 ولاما 3

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ أيضاً باللغة الإنجليزية هنا.

في خطوةٍ لتعزيز الابتكار الاجتماعي في مناطق أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، أعلنت شركة Meta "ميتا" عن إطلاق جوائز الابتكار لمشروع Llama "لاما". وتهدفُ هذه الجوائز إلى دعم المُنظّمات التي تستخدم نماذج اللّغة الكبيرة لاما 2 ولاما 3، حيث تمنح الشّركة جوائز تصلُ قيمتها إلى 35,000 دولار للمشاريع المُبتكرة التي تُحقّق تأثيراً اجتماعيّاً ملموساً.

وتأتي هذه المُبادرة ضمن جهود ميتا المُستمرّة لدعم المُطوّرين وتشجيعهم على تحقيق اختراقاتٍ تقنيّةٍ وإيجاد حلولٍ مُبتكرةٍ تُساهم في النّموّ التّكنولوجيّ والاقتصاديّ.

تُشجّع ميتا المُتقدّمين على تقديم مشاريع تظهر كيف يُمكن لنماذج لاما 2 ولاما 3 معالجة التّحديات في القطّاعات التّالية:

  • التّعليم: دعم المشاريع التي تستغلُّ قدرات لاما لتحسين نتائج التّعلم، وزيادة الوصول إلى تعليمٍ عالي الجودة، وتحسين تجربة التّدريس. كما يُمكن أن تشملَ هذه المشاريع أنظمة التّدريس بالذكاء الاصطناعي، ومنصّات التّعلّم الشّخصيّ، والأدوات الذّكيّة للمُعلّمين.
  • الخدمات العامّة: تطوير حلولٍ تستخدم لاما لتعزيز الشّفافيّة والمُساءلة والكفاءة في الخدمات الحكوميّة. كما ويُمكن أن تتضمّنَ هذه الحلول منصّات تفاعلٍ المواطنين، وأدوات تحليل البيانات بالذكاء الاصطناعي، والمُساعدين الافتراضيّين لتيسير العمليّات الحكوميّة.
  • الرّعاية الصّحيّة: تطبيقاتٍ تستخدمُ لاما لتحسين النّتائج الصّحية، وتبسيط العمليّات السّريريّة، وتحسين تجربة المرضى. وقد تشملُ المشاريع أدوات التّشخيص بالذكاء الاصطناعي، والدّعم الذّكيّ لمُقدّمي الرّعاية الصّحيّة، ومنصّات الطّب الشّخصي.
  • الأمن والسلامة: ابتكاراتٌ تُوظِّف لاما لتعزيز السّلامة العامّة، ومنع الاحتيال، وحماية الفئات الضّعيفة. وتشملُ الأمثلةُ الكشفَ عن الاحتيال بالذكاء الاصطناعي، والرّوبوتات المُساعدة في حالات الطّوارئ، والتّحليلات التّنبؤيّة لمنعِ الجرائم.

يُفتح باب التّقديم لجوائز الابتكار لمشروع لاما من 17 يونيو 2024 إلى 26 يوليو 2024. كما سيتمُّ إخطار الفائزين بحلول سبتمبر 2024، كما قد يتم إخطار المُتقدّمين المُميّزين والمُرشّحين النّهائيّين في نفس الفترة.

وفي سياقٍ آخر، أعلنت ميتا مُؤخّراً عن إطلاق أوّل برنامج لاستهداف الإعلانات بالذكاء الاصطناعي للأعمال عبر تطبيق واتساب. إذ تم الإعلان عن هذه الخطوة من قبل الرّئيس التّنفيذيّ لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، خلال مُؤتمرٍ في البرازيل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: