الرئيسية الأخبار إغلاق صندوق Investcorp Technology Partners بقيمة $570 مليون

إغلاق صندوق Investcorp Technology Partners بقيمة $570 مليون

تجاوز الصندوق أهدافه المالية الأولية بفضل دعم المستثمرين العالميين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركةُ Investcorp، الرّائدة في مجال إدارة الأصول البديلة ومقرّها البحرين، عن الإغلاق النّاجح لصندوقها Investcorp Technology Partners (ITP V)، حيث تمكن الصندوق من جمع مبلغ إجمالي قدره 570 مليون دولارٍ. وهذا المبلغ يفوق الهدف الأوّلي للصّندوق الذي كان محدّداً بـ500 مليون دولارٍ، ويأتي هذا النّجاح نتيجةً للثّقة الكبيرة التي أظهرها الشّركاء المحدودون الجدد والحاليّون من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا، أمريكا الشمالية، آسيا ودول مجلس التّعاون الخليجيّ.

تركز استثمارات الصّندوق ITP V بشكلٍ أساسيٍّ على القطّاعات التّكنولوجية العالميّة، مثل: البرمجيات، تحليل البيانات، الأمن السيبراني، والتكنولوجيا المالية. والهدف من هذه الاستثمارات هو اكتساب حصص مسيطرة في شركات تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولارٍ، مع استثماراتٍ تتراوح بين 30 و75 مليون دولارٍ لكلّ عمليّةٍ.

من بين الاستثمارات البارزة التي قام بها الصّندوق حتّى الآن، يُمكن ذكر شركة VEDA الألمانيّة المتخصّصة في برمجيات الموارد البشرية، ومنصة HWG Sababa الإيطاليّة للأمن السّيبراني، بالإضافة إلى شركة Zift Solutions الأمريكيّة وشركة NetRom التي مقرّها في هولندا.

تُظهر هذه الاستثمارات التزام Investcorp بتعزيز محفظتها في قطّاعات تكنولوجيّة حيويّة، وتُؤكّد على استراتيجيتها في تحقيق نموٍّ مستدامٍ وربحيّةٍ طويلة الأمد لشركائها ومستثمريها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: