الرئيسية الاستدامة إكسبو دبي تُصبح مدينة الـ15 دقيقة في الإمارات

إكسبو دبي تُصبح مدينة الـ15 دقيقة في الإمارات

متحوّلةً إلى نموذجٍ عالميٍّ للسكن المستدام، حيث يتمكّن السّكان من الوصول إلى المرافق الحيويّة في غضون 15 دقيقة سيراً على الأقدام

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

تستعدُّ مدينة إكسبو دبي (Expo City Dubai) لتكونَ أوّل "مدينة الـ15 دقيقة" في الإمارات العربيّة المُتّحدة، حيث سيتمكّن سكّانها من الوصول إلى جميع المرافق الحيويّة، مثل المدارس والمعالم السّياحيّة والمُتنزهات وروابط النّقل، خلال دقائق معدودةٍ سيراً على الأقدام، ويُعدّ هذا المشروعُ جزءاً من رؤية إمارة دبي لتعزيزِ جودة الحياة والرّفاهيّة للسّكان والزّوار على حدٍّ سواء.

يتضمّنُ المشروع إنشاء فلل جديدةٍ ومساراتٍ للمشي والتّجوال، ممّا يُعزّز من تجربة الحياة السّكنيّة في المدينة، ومن المتوقّع أن يتمّ تسليم أوّل المنازل بحلول أوائل عام 2026، في حين تبقى مدينة إكسبو مفتوحةً للفعاليّات والزّوار خلال فترة الإنشاء.

كما بدأت عمليّاتُ بيع الأراضي لأغراضٍ تجاريّةٍ وسكنيّةٍ، حيث تمّ بالفعل بيع مشروع شقق "مانجروف ريزيدنسز" (Mangrove Residences) بالكامل، والّذي يضمّ 450 وحدةٍ سكنيّةٍ موّزعةٍ على ثلاثة مبانٍ، بأسعارٍ تبدأُ من حوالي 2 مليون درهمٍ إماراتيٍّ (544,590 دولاراً أمريكيّاً) للشقّة الواحدة.

وعلى صعيدٍ آخر، يُوفّر مشروع "إكسبو فالي" (Expo Valley) مجموعةً متنوّعًة من العقارات، بما في ذلك المنازل المُستقلّة والفلل، الّتي تم بيعها بالكامل أيضاً، وتتراوحُ أسعار الفلل في هذا المشروع بين 3.4 مليون درهمٍ إماراتيٍّ (930,000 دولارٍ أمريكيٍّ) وما يزيد عن 15 مليون درهم إماراتي (4.08 مليون دولار)، وسيتم تسليمها بين أوائل ومنتصف عام 2026. أمّا بالنّسبة لشقق "سكاي ريزيدنسز" (Sky Residences)، فلا تزال بعض الوحدات متاحةً بأسعارٍ تبدأ من 1.8 مليون درهمٍ إماراتيٍّ (490,000 دولارٍ أمريكيٍّ). ومن المتوقّع أن يتمَّ الإعلان قريباً عن مبيعاتٍ إضافيّةٍ للأراضي لأغراضٍ سكنيّةٍ وتجاريّةٍ في المنطقةِ.

وفي إطار تطوير جودة الحياة، أعلنت دبي مؤخّراً عن استراتيجيّةٍ شاملةٍ تهدفُ إلى تعزيز رفاهيّة الإمارة تحت إشراف صاحب السّموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدّولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتهدفُ هذه الاستراتيجيّةُ إلى جعل دبي أفضل مكان ٍفي العالم للعيش والعمل والسّفر، من خلال خارطة طريقٍ متكاملةٍ للتّنمية الحضريّة المُستدامة تشملُ جميع جوانب المجتمع.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: