الرئيسية الأخبار إيلون ماسك يُقاضي GARM وأكبر المعلنين بسبب مقاطعةٍ إعلانية

إيلون ماسك يُقاضي GARM وأكبر المعلنين بسبب مقاطعةٍ إعلانية

وفقاً لتقرير، GARM وأعضاؤها نظموا مباشرةً مقاطعاتٍ واستخدموا تكتيكاتٍ غيرَ مباشرةٍ لاستهدافِ منصاتٍ معينةٍ ومنشئي محتوى وأخبارٍ، بهدفِ تقليلِ الدخلِ وتقييدِ خياراتِ المستهلكين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركةُ X، المعروفةُ سابقاً باسم Twitter والتي يملكُها إيلون ماسك، عن تقديمِ دعوى قضائيّةٍ في المحكمةِ الفيدراليةِ في تكساس ضدّ تحالف Global Alliance for Responsible Media (GARM) الذي يتألّفُ من أكبرِ المعلنين في العالم. تشملُ الدعوى أسماءً مثل CVS وMars وUnilever وOrsted.

أوضحَ ماسك في منشورٍ على منصةِ X قائلاً: "لقد حاولنا السّلامَ لمدةِ سنتين، والآن نحن في حالةِ حرب". وأشار إلى أن هذه الدعوى تأتي ردّاً على ما أسماه "مؤامرةً" من قبل تحالفِ GARM بالتعاون مع العلاماتِ التّجاريةِ الكبيرةِ لحجبِ ملياراتِ الدولاراتِ من الإيراداتِ الإعلانيّةِ منذ استحواذِه على الشّركةِ في عام 2022.

من الجديرِ بالذكرِ أنّ هذه القضية ليست مرتبطةً بالمقاطعةِ الإعلانيّةِ الأخيرةِ الّتي حدثت العامَ الماضي بعد أن أبدى ماسك تأييداً لنظريةِ مؤامرةٍ يمينيةٍ، وعَثَر تقريرٌ من Media Matters for America على إعلاناتٍ بجانبِ محتوىً نازي. رفعت X دعوى على Media Matters بشأنِ هذا التّقريرِ أيضاً.

نشرت الرّئيسةُ التنفيذيةُ لشركةِ X، ليندا ياكارينو، مقطعَ فيديو ومقالاً على المنصةِ يومَ الثلاثاء تحتَ عنوان "رسالةٌ إلى مستخدمي X". في الفيديو، ادّعت ياكارينو أن "مجموعةً من الشركاتِ نظمت مقاطعةً غيرَ قانونيةٍ ممنهجةً ضد X".

استشهدت ياكارينو وتقاريرُ الدّعوى بتقريرٍ صادرٍ عن لجنةِ القضاءِ في مجلسِ النّوابِ الأمريكي ذاتِ الأغلبيةِ الجمهوريّة، والذي جاء فيه أنّ "GARM وأعضاءها نظّموا مباشرةً مقاطعاتٍ، واستخدموا تكتيكاتٍ غيرَ مباشرةٍ لاستهدافِ منصّاتٍ معينةٍ ومنشئي محتوى وأخبارٍ، بهدفِ تقليلِ الدّخلِ وتقييدِ خياراتِ المستهلكين".

وفقاً لتقريرِ اللجنة، أوصت GARM أعضاءها بوقفِ جميعِ الإعلاناتِ المدفوعةِ على منصةِ X بعد استحواذِ ماسك على الشركة. وأضافت ياكارينو: "التّصرفاتُ غيرُ القانونيةِ لهذه المنظماتِ ومسؤوليها كلفت X ملياراتِ الدولارات".

يجدرُ الإشارةُ إلى أنّ أعضاءَ WFA يسيطرون على 90% من إنفاقِ التّسويقِ العالمي. وسوف تستمرُّ Mashable في متابعةِ هذه القصّةِ وتحديثِها بالمزيدِ من التّفاصيلِ فورَ توفّرِها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: