الرئيسية الأخبار اتفاقية بـ 3.3 مليون دولار لتطوير مجمع رياضي في السعودية

اتفاقية بـ 3.3 مليون دولار لتطوير مجمع رياضي في السعودية

بهدف تعزيز قطاع الرياضة وجذب الاستثمارات الأجنبية ضمن رؤية المملكة 2030

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركةُ Blockchain Sports Ecosystem، وهي شركة تكنولوجيا مقرّها المملكة المُتّحدة ويقودها المؤسّس ديميتري ساكسونوف، عن توقيع مذكّرة تفاهمٍ بقيمة 3.3 مليون دولارٍ مع شركة Alpha Jossor Investments السّعودية، وتهدف هذه الاتّفاقيّة إلى تطوير واحدٍ من أكبر المجمّعات الرّياضيّة المُبتكرة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يأتي هذا المشروع كجزءٍ من رؤية السّعودية 2030، الّتي تهدف إلى تعزيز قطّاع الرّياضة من خلال التّرويج لأنماط حياةٍ صحيّةٍ وزيادة مشاركة المجتمع في الأنشطة الرّياضيّة، كما وتسعى المملكة إلى ترسيخ مكانتها كوجهةٍ عالميّةٍ لاستضافة الفعاليّات الرّياضيّة الكُبرى.

وسيتضمن المجمّع الرّياضيّ المرتقب أحدث التّقنيات الرّياضيّة، ويهدف إلى جذب استثماراتٍ مباشرةٍ في قطّاعي الرّياضة والتّرفيه، وقد حضر توقيع مذكّرة التّفاهم في الرّياض عددٌ من نجوم كرة القدم العالميّين، منهم كيفن كوراني، جاي جاي أوكوتشا، مايكل سيلفستر، وجينس ليمان، ممّا أضاف بعداً دوليّاً لهذا الحدث المهمّ.

ومن المُخطّط أن يحتوي المجمّع على أكاديميّة كرة قدم تعتمد على حلول تدريبٍ متكاملةٍ، بالإضافة إلى تطويرٍ عقاريٍّ يتماشى مع مفهوم المدينة الرّياضيّة الذّكيّة، ومن المُتوّقع أن تسهمَ هذه المرافق في تعزيز السّياحة واستقطاب الاستثمارات الأجنبيّة، خاصّةً مع استعداد المملكة لاستضافة المزيد من الفعاليّات الرّياضيّة العالميّة.

تلعبُ شركة Alpha Jossor Investments دوراً استراتيجيّاً في هذا المشروع، حيث ستساعد في ربط الشّركات العالميّة وجذب الاستثمارات الأجنبيّة والمحليّة، وتشمل الاتّفاقية أيضاً تطوير منصّةٍ رقميّةٍ عقاريّةٍ لإدارة بيع وشراء العقارات داخل المدينة الذّكيّة، باستثماراتٍ تصل إلى 1.6 مليار دولارٍ، تشمل بناء 1,500 فيلا وحوالي 3,330 شقّة.

تُعتبر Blockchain Sports Ecosystem أوّل شبكةٍ عالميّةٍ تجمع بين تقنيات تتّبع الأداء والذكاء الاصطناعي والواقع المُعزّز وتقنيات البلوكتشين، بهدف تشكيل مستقبل الرّياضة، وتضمّ الشّركة أكثر من 1,200 خبيرٍ في مجالي التّكنولوجيا والرّياضة موزّعين على ثماني دولٍ، وتُشارك مع 30 أكاديميّة كرة قدمٍ حول العالم، منها ثلاث في البرازيل تدعم أكثر من 600 شابٍ من الأسر محدودة الدّخل.

تشمل مذكّرة التّفاهم إنشاء منصّةٍ رقميّةٍ للهويّة الرّياضيّة، تضمن تنفيذ المعاملات بشكلٍ آمنٍ وشفّافٍ، وسترتبط الأكاديميّات الرّياضيّة في 16 دولةٍ بهذه المنصّة لاستكشاف وتدريب أفضل المواهب الكرويّة، كما ستساعد تقنية البلوكتشين في تعزيز أمان تخزين البيانات وتبسيط الإجراءات الإداريّة.

يتضمّن المشروع أيضا مبادرة Photochain الّتي ستوثّق مقابلات فيديو مع نجوم كرة القدم، بهدف تقديم الإلهام وتصميم المرافق الرّياضيّة الجديدة في السّعودية، ويُذكر أن كامل مجموعة التّقنيّات محميّة بمكتب حقوق النّشر INTEROCO في ألمانيا، وتحظى باعترافٍ عالميٍّ في 181 دولةٍ، بما في ذلك السّعودية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: