الرئيسية الأخبار ارتفاع عدد رحلات سيارات الأجرة في دبي بالنصف الأول من 2024

ارتفاع عدد رحلات سيارات الأجرة في دبي بالنصف الأول من 2024

محققةً زيادةً وصلت إلى 55.7 مليون رحلة، مقارنةً بـ 55.3 مليون رحلة في نفس الفترة من 2023

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

وهذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزية من هنا.

شهدَ قطّاع سيارات الأجرة في دبي زيادةً ملحوظةً في عددِ الرّحلات خلال النّصف الأوّل من عام 2024، حيث تمّ تسجيل 500 ألف رحلةٍ إضافيّةٍ مقارنةً بنفسِ الفترةِ من العامِ الماضي، ووصلَ إجمالي عدد الرّحلات إلى 55.7 مليون رحلةٍ، مقارنةً بـ 55.3 مليون رحلةٍ في النّصف الأوّل من عام 2023.

كما ارتفع عددُ الرّكاب من 96.2 مليون إلى 96.9 مليون راكبٍ، ونتيجةً لهذا النّموّ، توسّعت القوى العاملةُ في القطّاع من 26,000 إلى 30,000 سائقٍ، وزادَ العددُ الإجماليّ لسيّارات الأجرة العاملة إلى 12,778 مركبةً، بإضافة 644 مركبةً مقارنةً بالعامِ السّابقِ.

وأشارَ عادل شاكري، مديرُ إدارة التّخطيط وتطوير الأعمال في مؤسّسة المواصلات العامّة بهيئة الطّرق والمواصلات (RTA)، إلى أنّ هذا الارتفاع في عددِ الرّحلات والسّائقين والمركبات يعكسُ الطّلبَ المُتزايدَ على الخدمةِ، ويضمنُ تلبيةَ احتياجاتِ العُملاء.

لعبت خدمةُ حجزِ سيّارات الأجرة الإلكترونيّة "هلا تاكسي" دوراً كبيراً في هذا النّموّ، حيث شكّلت الحجوزات الإلكترونيّة 40% من جميع رحلات سيّارات الأجرة في دبي خلال النّصف الأوّل من 2024، بزيادة 5% عن العامِ السّابقِ، بالإضافةِ إلى ذلكَ، كانت 76% من رحلات هلا تاكسي تتميّزُ بوصولِ المركبةِ في غضون أقلّ من 3.5 دقائق، مقارنةً بـ 73% في نفسِ الفترةِ من العامِ الماضي.

مؤخّراً، كشفت دبي عن مشروعِ "العمود الأخضر"، الذي يتصوّر ممرّاً مستداماً بطول 64 كيلومتراً على طول شارع الشيخ محمد بن زايد (E311)، ويقود هذا المشروع شركةُ URB، وتم تطويرهُ بواسطة EPIC Lab، ويتماشى مع الخطّة الحضريّة الرّئيسيّة لدبي 2040.

في مايو، أعلنت دبي عن خطّةٍ شاملةٍ تُركّزُ على توسيعِ سياساتِ العمل عن بعد في القطّاعين العامّ والخاصّ، بهدفِ تخفيفِ الازدحامِ المروريّ خلال ساعاتِ الذّروة في جميعِ أنحاءِ المدينةِ.

كما قدّمت دبي استراتيجيّةً جديدةً رئيسيّةً لتحسينِ جودةِ الحياةِ، تحتِ إشرافِ صاحبِ السّموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدّولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتهدفُ الاستراتيجيّةُ إلى جعلِ دبي أفضل مكانٍ للعيش والعمل والسّفر في العالم، وتضمّنُ خارطةَ طريقٍ متكاملةً للتّنمية الحضريّة المُستدامة في المدينةِ لكافّةِ جوانبِ المُجتمعِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: