الرئيسية الأخبار استثمار جديد من Rethink Education في شركة Aanaab السعودية

استثمار جديد من Rethink Education في شركة Aanaab السعودية

الاستثمار يهدف تعزيز تدريب المعلمين وتطوير قدراتهم المهنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركةُ Rethink Education، وهي شركة رأس مال مغامر مقرّها نيويورك تُركّز على قطّاع التّعليم، عن استثمارها في شركة أعناب السعودية، المُتخصّصة في تكنولوجيا التعليم، والتي تسعى لتمكين المعلمين وتطوير مهاراتهم المهنيّة، ويأتي هذا الاستثمار كجزءٍ من رؤية Rethink Education لدعم الابتكار في مجال التّعليم وتحقيق تأثيرٍ إيجابيٍّ واسع النّطاق.

تأسّست شركة أعناب في عام 2019 بواسطة منيرة الجمجوم، وهي منصّة تدريبٍ رقميٍّ تُهدف إلى تقديم دورات تدريبيّة، وترخيصات، ومؤهّلات مهنيّة للمعلّمين والمُدرّبين في مراحل التّعليم الأساسيّ والثّانوي، مع التّركيز بشكلٍ كبيرٍ على اللّغة العربية، وتهدف أعناب إلى معالجة النّقص في حلول تطوير مهارات المعلمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تُركّز غالبية الحلول التّعليميّة في المنطقة على الطّلاب والمناهج الدّراسيّة والموارد، بينما يتم تجاهل احتياجات المُعلّمين.

قالت منيرة الجمحوم، الرّئيسة التّنفيذيّة والشّريكة المؤسّسة لشركة أعناب: "نحن ملتزمون بتطوير مهارات المعلّمين؛ لأنّ هذا يُمكن أن يُغيّر حياة الطّلاب في جميع أنحاء العالم، ونعلّم جميعاً أنّ المعلّم الجيد يُمكن أن يُحدث فرقاً كبيراً في التّعليم حتّى في البيئات التي تفتقر إلى الموارد".

حاليّاً، تضمّ منصة أعناب أكثر من 200,000 معلم و250 مدرسة من 10 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتميّز دورات أعناب بكونها متنوّعة، حيث تشمل الدّورات المتزامنة وغير المتزامنة، وهي معتمدةٌ وتستخدم نهجاً قائماً على البيانات لتتبع تقدّم المعلمين من خلال لوحة تحكم مُتقدّمةٍ.

يُغطّي إطار عمل محتوى أعناب ستة مجالات رئيسيّة، تشمل المعرفة الموضوعيّة للمعلمين، وتقييمهم، ومهاراتهم البيداغوجية، ودعم الطّلاب ورفاهيتهم، واستخدام التّكنولوجيا في التّعليم. كما توفّر المنصّة دوراتٍ تدريبيّةٍ لقادة المدارس ودورات تحضيريّةٍ لاختبارات التّرخيص للمعلّمين في السّعودية. بالإضافة إلى ذلك، تقوم أعناب بتطوير محتواها الخاصّ وتتعاون مع مؤسّسات دوليّة لتقديم أحدث الدّورات التّدريبيّة في مجال التّطوير المهنيّ التّعليميّ لمستخدميها. على سبيل المثال، أطلقت الشّركة مُؤخّراً دوراتٍ لدعم المعلمين في تعلّم كيفيّة تعليم البرمجة وتطوير فهمهم لتقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفيّة تطبيقها بفعاليّةٍ في العمليّة التّعليميّة.

أندريه بنين، الشّريك المدير في Rethink Education، أشار إلى أهمّية هذا الاستثمار قائلاً: "استثمارنا في أعناب يعكس قدرتنا على تحقيق تأثيرٍ إيجابيٍّ على نطاقٍ عالميٍّ. ونحن نؤمنُ بأنّ الاستثمار في المعلمين هو المفتاح لتحقيق الإمكانات الكاملة للطّلاب، وقد أثار حماسنا رؤية الجهود التي تبذلها أعناب لحلّ أحد أهم القضايا التّعليميّة في المنطقة".

يُعدّ هذا الاستثمار خطوةً مهمّةً لشركة أعناب، حيث إنّها أوّل شركة سعوديّة في مجال تكنولوجيا التعليم تحصل على تمويل من صندوق رأس مال مغامر دوليّ، وواحدة من الشّركات القليلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحظى بهذا النّوع من الدّعم، وتعتزم Rethink Education مواصلة استكشاف الفرص في المنطقة ومراقبة الابتكار والرّيادة في مجال التّعليم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: