الرئيسية الأخبار استثمارات Hodler وGEWAN تُطلق صندوقاً بـ 500 مليون دولارٍ

استثمارات Hodler وGEWAN تُطلق صندوقاً بـ 500 مليون دولارٍ

يستهدف الاستثمار في البنية التّحتيّة للطاقة النظيفة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعدين الأصول الرقمية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت شركةُ Hodler Investments، الّتي تتّخذُ من واحة دبي للسّيليكون في الإمارات مقرّاً لها، بالتّعاون مع مجموعة GEWAN Holding، الّتي تتّخذُ من أبوظبي مقرّاً لها، عن خططٍ لتأسيس صندوقٍ بقيمة 500 مليون دولارٍ للبنية التّحتيّة للطّاقة الرّقميّة، ويأتي هذا الصّندوق، الّذي ينتظرُ أن يحصلَ على الموافقات التّنظيميّة اللّازمة، ليُتيحَ للمستثمرين المُحترفين فرصة الاستثمار في أصولٍ تُوّلد الدّخل، وتساهم في تطوير بنيةٍ تحتيّةٍ تُركّز على الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي وتعدين الأصول الرقمية.

وقد تمّ تصميم هذا الصّندوق ليكون مغلقاً ومعفىً من الضّرائب، حيث حصل بالفعل على التزاماتٍ أوليّةً من عدّة مستثمرين وشركاء. سيُركّزُ الصّندوق على سلسلة القيمة للطّاقة الرّقمية، بما في ذلك توليد الطّاقة، وتعدين البيانات عبر تقنية البلوكشين، وتطبيقات الذّكاء الاصطناعيّ، والسّحابة الإلكترونيّة، بهدف تقليل الانبعاثات عبر محفظته الاستثماريّة.

من جانبها، تعاقدت شركةُ Hodler مع شركة Ento Capital Management Ltd، وهي شركة إدارة أصولٍ مقرُّها مركز دبي الماليّ العالميّ (DIFC)، لتولّي مهمّة هيكلة وإدارة الصّندوق. بالإضافة إلى ذلك، سيستثمرُ الصّندوق في الشركات الناشئة الّتي تعمل في مجال البنية التّحتيّة الرّقميّة وتطبيقات البرمجيّات الّتي تدعم التّكنولوجيا الماليّة، والتّمويل اللّامركزي (DeFi)، وتقنيات Web3، وتقنية البلوكشين.

وقد نجحت Hodler في تأمين تدفّقاتٍ ماليّةٍ تتجاوز 300 مليون دولارٍ عبر عدّة مناطق، بما في ذلك الشّرق الأوسط، وأمريكا الشّمالية، وأستراليا، وآسيا، وأفريقيا، ممّا يبرز الثّقة الكبيرة الّتي يتمتّعُ بها الصّندوق وإمكاناته في دفع عجلة الابتكار في مجال الطّاقة الرّقميّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: