الرئيسية الأخبار الإمارات تطلق تحدّي الذّكاء الاصطناعي لدعم نمو القطاع

الإمارات تطلق تحدّي الذّكاء الاصطناعي لدعم نمو القطاع

المبادرة تستهدف تقديم حلول مبتكرة في مجالات الأمن السيبراني والتمويل والإنتاجية، وتسعى لخلق فرص جديدة للشركات الناشئة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

أعلنت الإماراتُ عن إطلاقِ تحدي الذكاءِ الاصطناعيِّ الأولِ من نوعِه، وذلك عبر مكتبِ الذكاءِ الاصطناعيِّ والاقتصادِ الرقميِّ وتطبيقاتِ العملِ عن بُعدِ بالتعاونِ مع مركزِ Mastercard للذكاءِ الاصطناعيِّ المتقدِّمِ والتّكنولوجيا السّيبرانيةِ في دبي وبنكِ أبوظبي الأول (FAB).

يهدفُ هذا التّحدي إلى دعمِ نموِّ قطاعِ الذّكاءِ الاصطناعيِّ في الإمارات وخلقِ فرصٍ جديدةٍ للشّركاتِ النّاشئةِ التي تركّزُ على الذكاءِ الاصطناعيِّ.

يدعو التّحدي الشّركاتِ الناشئةَ في مراحلِ التمويلِ الأولي (Seed) والسلسلةِ A (Series A) لتقديمِ حلولٍ تعتمدُ على الذّكاءِ الاصطناعيِّ في مجالاتٍ متنوعةٍ تشملُ الأمنَ السيبرانيَّ، الذّكاءَ الاصطناعيَّ التوليديَّ في القطاعِ المصرفيِّ والماليِّ، إدارةَ دورةِ حياةِ العملاءِ، تحسينَ الإنتاجيةِ، التكنولوجيا الماليةَ الناشئةَ، والمعاييرَ البيئيةَ والاجتماعيةَ والحوكمةَ (ESG). سيتمكنُ المتسابقونَ النهائيونَ من عرضِ أفكارِهم خلال يومِ تقديمٍ خاصٍّ، حيث ستقومُ لجنةٌ من الخبراءِ من الجهاتِ الثلاثةِ الشريكةِ بتقييمِهم.

سيحصلُ الفائزُ على جائزةٍ نقديةٍ قدرُها 150,000 دولار، بالإضافةِ إلى الوصولِ إلى رعاياتٍ وأحداثٍ ومواردَ Mastercard العالميةِ، والتسجيلِ في برنامجِ Start Path التابعِ للشركةِ. يساعدُ برنامجُ Start Path الشركاتَ الناشئةَ على توسيعِ أعمالِها من خلالِ الإرشادِ، وفرصِ الابتكارِ، والتواصلِ مع شبكةِ Mastercard العالميةِ من البنوكِ والتجارِ والشركاءِ واللاعبينَ الرقميينَ.

منذ عامِ 2014، دعمَ برنامجُ Start Path أكثرَ من 400 شركةٍ ناشئةٍ من 54 دولة، وقد جمعتْ هذه الشركاتُ مجتمعةً أكثرَ من 25 مليارَ دولارٍ في رأسِ المالِ بعدَ البرنامجِ.

يمكنُ للمهتمينَ بالتسجيلِ في تحدي الذكاءِ الاصطناعيِّ القيامُ بذلكَ حتى 25 أغسطس 2024 عبرَ موقعِ Mastercard AI Challenge.

يُذكرُ أنَّ Mastercard أطلقتِ العامَ الماضي مركزَ الذكاءِ الاصطناعيِّ والتكنولوجيا السيبرانيةِ المتقدِّمَ في دبي بالشراكةِ مع مكتبِ الذكاءِ الاصطناعيِّ والاقتصادِ الرقميِّ وتطبيقاتِ العملِ عن بُعدِ في الإمارات، بهدفِ تعزيزِ قدراتِ واستعداداتِ الذكاءِ الاصطناعيِّ في المنطقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: