الرئيسية الأخبار الإمارات تمنح ساعات عمل مرنة لموظفيها مع بداية العام الدراسي

الإمارات تمنح ساعات عمل مرنة لموظفيها مع بداية العام الدراسي

مُقدّمةً تسهيلاتٍ للآباء لمرافقة أطفالهم في أول أسبوعٍ دراسيٍّ، مع اختبار 15 جهةً حكوميّةً في دبي لجداول عمل جديدةٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت دولة الإمارات العربية المتّحدة عن تنفيذ سياسة ساعات عملٍ مرنةٍ لموظّفي الحكومة في اليوم الأوّل من العام الدّراسيّ الجديد 2024-2025، بهدف مساعدة الآباء في مرافقة أطفالهم إلى المدرسة والعودة بهم منها، وستمتدُّ هذه المرونة أيضاً طوال الأسبوع الأوّل للآباء الذين لديهم أطفال في دور الحضانة ورياض الأطفال.

وقد أفادت الهيئةُ الاتّحاديّة للموارد البشريّة الحكوميّة (Federal Authority for Government Human Resources - FAHR) أنّ هذه السّياسةُ الجديدة ستُطبّق أيضاً في المناسبات الهامّة، مثل اجتماعات أولياء الأمور مع المعلّمين وحفلات التّخرج، ويتيحُ النّظام الجديد للموظّفين استخدام ما يصل إلى ثلاث ساعاتٍ من المرونة، إمّا بشكلٍ متواصلٍ أو منقسمةٍ بين فترة الصّباح والمساء.

يشملُ هذا التّسهيل الآباء الذين لديهم أطفال في المراحل الدّراسية الابتدائيّة وما فوقها، حيث سيتمّ تكييف الأوقات المرنة وفقاً لجداول المناهج الدّراسيّة للمدارس، ويشترطُ على الموظّفين الالتزام بلوائح الجهة الّتي يعملون بها مع الحصول على موافقة مديرهم المُباشر للاستفادة من هذه التّسهيلات، وتهدفُ هذه السّياسة إلى توفير توازنٍ بين التزامات العمل ومتطلّبات الأُسرة، مع الحفاظ على سير العمل وتقديم الخدمات بكفاءةٍ. ومن الجدير بالذّكر أنّ يوم الاثنين، الموافق 26 أغسطس، سيشهدُ عودة الطّلاب إلى المدارس في مختلف أنحاء الإمارات.

وفي سياقٍ متّصلٍ، أعلنت دائرةُ الموارد البشريّة لحكومة دبي (Dubai Government Human Resources Department - DGHR) مؤخّراً عن بدء تجربةٍ جديدةٍ لجدول عملٍ يضمّ 15 جهةً حكوميّةً بدبي، حيث ستبدأ التّجربةُ من 12 أغسطس حتّى 30 سبتمبر، ويتمثّلُ هذا الجدولُ الجديدُ في إلغاء العمل أيام الجمعة مع تقليل ساعات العمل اليوميّةِ إلى سبع ساعاتٍ فقط.

بهذه الخطواتُ، تسعى الإماراتُ إلى توفيرِ بيئة عمل مرنةٍ تدعمُ الحياة الأسريّة وتساهمُ في تحقيق التّوازن بين الحياة المهنيّة والشّخصيّة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: