الرئيسية الأخبار الإمارات تُطلق منصة دبي الجمركية للذكاء الاصطناعي

الإمارات تُطلق منصة دبي الجمركية للذكاء الاصطناعي

بهدف تعزيز الابتكار ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تطوير الأنظمة الذكية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقالُ متوفّرٌ باللّغة الإنجليزيّة من هنا.

أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة (PCFC) عن إطلاقِ منصة دبي الجمركية للذكاء الاصطناعي، بهدفِ تعزيزِ الابتكارِ ودعمِ الشّركاتِ الصّغيرةِ والمتوسّطةِ (SMEs)، إذ تُوفّرُ هذه المنصّةُ للمطوّرين القدرةَ على بناء أنظمةٍ وبرامج تعتمدُ على الذّكاء الاصطناعيّ، ممّا يُسهم في تحسينِ سلسلةِ الإمدادِ التّجاريّةِ واللّوجستيّة باستخدامِ التّقنيات الحديثةِ؛ لتسريعِ وتحسينِ العمليّات بشكلٍ أكثر فعاليّةً.

ومن المتوّقعِ أن تُسهمَ منصّة دبي الجمركيّة للذّكاء الاصطناعيّ في خلقِ فرص عملٍ جديدةٍ ودعمِ النّظام البيئيّ الاقتصاديّ واللّوجستيّ، كما ستعملُ كحاضنةٍ للشّركاتِ المُتخصّصةِ في الذكاء الاصطناعي، ممّا يُسهّلُ تبادل الأفكارَ والابتكاراتِ، وتهدفُ المنصّةُ إلى جذبِ الشّركاتِ من جميعِ أنحاءِ العالمِ، من الشّركات النّاشئة إلى الكياناتِ الكبيرةِ، ممّا يخلقُ فرصاً للتّعاونِ وتطويرِ الحلولِ التّقنيّةِ، وتُوفّر المنصّةُ أدواتٍ وبرامجَ متكاملةً، يُمكن ربطها بالأنظمةِ الحاليّة، ممّا يدعمُ الكيانات الّتي لا تستطيعُ بناء أنظمةٍ تعتمدُ على الذّكاء الاصطناعيّ.

في شهرِ يناير، أصدرَ سمو الشّيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيسُ دولة الإمارات العربيّة المُتّحدة وحاكم أبوظبي، قانوناً بإنشاءِ مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة (AIATC). ويُكلّفُ المجلسُ بقيادةِ تطويرِ وتنفيذِ السّياسات والاستراتيجيّات في مجالاتِ البحثِ والبنية التّحتيّةِ والاستثماراتِ المُتعلّقةِ بالذّكاء الاصطناعيّ والتّكنولوجيا المُتقدّمةِ في أبوظبي.

يتماشى هذا مع استراتيجيّة أبوظبي لتصبحَ مركزاً عالميّاً للاستثماراتِ والشّراكات واستقطاب المواهب في قطّاع التّكنولوجيا، فمن خلالِ هذه المُبادراتِ، تسعى الإمارات إلى تعزيزِ مكانتها كرائدةٍ في مجالِ الذّكاء الاصطناعيّ والتّكنولوجيا المُتقدّمةِ، ودعمِ الاقتصادِ المحليّ من خلال الابتكارِ والتّطويرِ التّقنيّ المُستمرِّ.

منصة دبي الجمركية للذكاء الاصطناعي تُمثّلُ خطوةً هامّةً نحو تحقيقِ هذه الأهدافِ، حيثُ تُوفّر بيئةً مثاليّةً للشّركاتِ لتطويرِ واختبارِ حلولها التّقنيّة، ممّا يُعزّزُ من تنافسيّة دبي وأبوظبي كمراكز عالميّة للتّكنولوجيا والابتكارِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: