الرئيسية الأخبار التقنية المُستدامة تتصدّر المشهد في جيتكس إمباكت 2024

التقنية المُستدامة تتصدّر المشهد في جيتكس إمباكت 2024

يعود معرض جيتكس إمباكت (GITEX Impact)، المنصّة العالميّة لتقنيّات المناخ والاستدامة والابتكار في مجالات البيئة والمجتمع والحوكمة، بإصدارٍ جديد في 13 أكتوبر

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال متوفر أيضاً باللغة الإنجليزية هنا

يُعدّ جيتكس إمباكت المنصّة العالميّة الرّائدة للابتكار في مجال تقنيّات المناخ والاستدامة، وسيعود إلى ميناء دبي في الفترة الواقعة بين 13 إلى 16 أكتوبر 2024. بالتّزامن مع فعاليّاتٍ أُخرى مثل "إكسباند نورث ستار" (Expand North Star)، و"فينتك سيرج" (Fintech Surge)، و"قمة البلوك تشين المُستقبليّة" (Future Blockchain Summit)، و"ماركتينغ مانيا" (Marketing Mania)، وسيشهد جيتكس إمباكت مُناقشاتٍ ومعارض وتعاوناتٍ حول الاستدامة والتّكنولوجيا المناخيّة والاستثمار في الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة (ESG).

ومع أكثر من 70,000 عارض وزائر من أكثر من 170 منطقة، يُعدّ جيتكس إمباكت مركزاً للتّواصل بين قادة الصّناعة والشّركات النّاشئة والمُستثمرين المُؤثّرين، مما يُعزّز التّعاون لإيجاد حلولٍ مُبتكرةٍ في مجالات التّغيّر المناخي والحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والتّعاون بين القطاعين العام والخاص.

وبعد مرور عامٍ على نُسخته الافتتاحيّة، تطوّر جيتكس إمباكت من معرضٍ تقنيٍّ تقليديٍّ إلى منصّةٍ رائدةٍ للابتكار في الاستدامة.

التّمويل المُستدام والحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة (ESG)

سيُركّز جيتكس إمباكت 2024 على أحدث التّقنيات، داعياً الشّركات والمُستثمرين والحكومات للتّركيز على كيفيّة دفع المُبادرات المناخيّة من خلال التّمويل المُستدام. وسيتضمّن ذلك مُناقشات خبراءٍ حول دمج مبادئ الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة في الأسواق الماليّة، ودور السّندات الخضراء والاستثمارات المُستدامة في مشاريع التّكنولوجيا المناخيّة، وجمع مصادر تمويل متنوّعة للمشاريع المتعلّقة بالمناخ، والعلاقة بين الاستثمار المُستدام والنّمو الاقتصادي.

منتدى تقنيّات المناخ

سيستعرض منتدى تقنيّات المناخ في جيتكس إمباكت التّقدّم في تكنولوجيا الطّاقة المُتجدّدة ودمجها في الأنظمة القائمة مع تحوّلها إلى طاقةٍ مُستدامة. ستتضمّن المُناقشات كيفيّة تسخير التّقنيات لتحسين الكفاءة، وتقليل التّكاليف التّشغيليّة، وتعزيز الاستدامة في مُختلف الصّناعات.

كما سيتناول المنتدى مُناقشاتٍ حول الذّكاء الاصطناعيّ (AI) لإدارة مخاطر المناخ، وتحسين استخدام الطّاقة، وتقليل البصمة الكربونيّة.

سيشمل المنتدى أيضاً مُحادثاتٍ حول تكنولوجيا البطّاريات وتخزين الطّاقة، وتكنولوجيا التقاط الكربون ودورها في تسريع إزالة الكربون الصّناعي، ومستقبل التّنقّل المُستدام.

وأخيراً، سيسلّط المنتدى الضوء على دور التّكنولوجيا في تعزيز الزراعة المُستدامة وتحسين الأمن الغذائي، مع التّركيز على الزّراعة الذّكيّة مناخياً.

من المُتوقع أن يلعب جيتكس إمباكت دوراً محوريّاً في تشكيل مُستقبل التّكنولوجيا المُستدامة. فمن خلال جمع قادة الصّناعة والمُبتكرين والمُستثمرين، يُعزّز الحدث التّعاون وتبادل الأفكار بين الحضور والمُتحدّثين والعارضين.

لِمعرفة المزيد عن جيتكس إمباكت، زوروا الموقع الإلكتروني: https://giteximpact.com.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: